محليات

١٠٠ طالبة يستفدن من دورة الهلال الأحمر

الدمام-حمودالزهراني
استفادت أكثر من ١٠٠ طالبة من طالبات نادي دان الموسمي بحي بدر من دورة المسعف الصغير والتي قدمها القسم النسائي في هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية. وقالت مديرة القسم النسائي د. آلاء الدبيكل إنه تلقى دعوة من مديرة نادي دان الموسمي لإقامة دورة في التعامل مع الحالات الإسعافية المختلفة لطالبات المرحلة الابتدائية في النادي وعليه تجاوب القسم النسائي وكوّن فريق مكوّن من متخصصات في هذا الجانب وهن نهلة الزهراني وسلوى الذيب وعفاف الحريقي وريم الناجم وشريفة المبارك.
وأضافت إن النادي قام بتجهيزات جيدة حيث كانت المحاضرات التوعية في قاعة مستقلة حيث تنتهي الطالبة لتنتقل لقاعة الورش والتي يتم فيها عملياً تعليم الطالبات الآلية الاسعافية لكل حالة كحالات اسعافات الحروق والجروح والغصة والرعاف وغيرها وتفاعلت الطالبات مع التطبيق العملي كما صاحبت الورش تلقين الطالبات الارقام الاسعافية الهامة عن طريق رسوم وألعاب مختلفة بالاضافة لكيفية تكوين الصيدلية المنزلية. من جانبها أثنت المتطوعة في النادي شوق الشمراني على الدورة وعلى آلية تقديمها وقالت إن الصغيرات في هذا السن بحاجة لمثل هذه الدورات.
من جانبها شكرت مديرة النادي الاستاذة غنية الغافري القسم النسائي في هيئة الهلال الأحمر على سرعة تجاوبهم واهتمامهم ونوهت إلى أن هذه الشراكة هي احد الشراكات الفاعلة التي قام بها النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *