الأرشيف

يوم من التاريخ 10 نوفمبر

1444 – قوات الدولة العثمانية بقيادة السلطان مراد الثاني تتغلب على قوات الملك فلاديسلاوس الثالث في معركة فارنا، وأدت المعركة إلى مقتل فلاديسلاوس.
1729 – قوات مسقط تهزم البرتغاليين وتتمكن من تحرير مدينة مومباسا.
1775 – تشكيل قوات مشاة البحرية الأمريكية المعروفة باسم «المارينز».
1891 – المخترع الأمريكي جرانفيل وودز يحصل على براءة اختراع «القطار الكهربائي» الذي ظهر للمرة الأولى في تاريخ البشرية بعد سنوات من ظهور «القطار البخاري».
1928 – الإمبراطور هيروهيتو يتولى عرش اليابان.
1952 – استقالة السكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة تريغفي لي.
1975 – رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات يلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في مقرها بمدينة نيويورك لأول مرة في تاريخ القضية الفلسطينية.
1975 – الأمم المتحدة تصدر «القرار رقم 3379» والذي ينص على مساواة الصهيونية بالعنصرية وذلك بعد موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
1994 – «مجلس قيادة الثورة في العراق» يصدر بيانًا يعلن فيه اعتراف جمهورية العراق بسيادة دولة الكويت واستقلالها السياسي، و«المجلس الوطني العراقي» يعلن بعد ذلك تأييده ومباركته لهذا الاعتراف.
2010 – الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب الأردني والتي شارك بها 53% من الناخبين، وكانت النتيجة فوز كبير للمستقلين وخسارة لقيادات تقليدية، ودخول 13 امرأة إلى البرلمان، 12 منهن عن طريق نظام الكوتة بالإضافة إلى نائبة فازت عن طريق التنافس الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *