الأرشيف الرياضة

يوم سعودي في أولمبياد أثينا الخاص.. أبطال المملكة يضربون بقوة ويحققون 5 ذهبيات ويرفعون رصيدهم إلى 6 ميداليات

أثينا – البلاد
ضربت بعثة المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص بيد من ذهب في دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص \"أثينا 2011\" والمقامة حاليا في اليونان، حينما أحرزت أربعة ميداليات ذهبية دفعة واحدة في منافسات ألعاب القوى والسباحة رافعة رصيدها إلى ستة ميداليات منها خمسة ذهبية. ووضع أسم الأولمبياد الخاص السعودي في الشاشة الرئيسية للدورة العالمية أربعة مرات بالعلامة الكاملة وهي مجموع المشاركات السعودية في هذا اليوم، وستة مرات في المجموع الكلي (5 ذهب وواحدة برونز) من أصل سبعة مشاركات، حيث حقق مازن العضاضي المركز الرابع في أولى مشاركات منتخب السباحة. ونجح نجمي منتخب القوى علي فقيهي وفارس غروي في تحقيق ذهبيتي 400 متر في لعبتين حسب تصنيفهما، خلال المنافسات المختلفة التي احتضنتها المجمع الأولمبي في أكوا.
وقال فارس غروي \"أهدي هذا الانجاز لوالدي الكريمين وكذلك مدربي القدير عادل التيسان\"، مؤكدا \"جاءت الميدالية بفضل الله أولا ثم بدعاء والدي وقدرت المدرب على تجهيزنا\".
فيما أوضح زميلة علي فقيهي أن منتخب القوى حقق ذهبيتين من أصل مشاركتين في النهائيات، وقال \"تبقى لنا سبعة منافسات على الذهب، لن نفرط في واحدة\".
وعلي صعيد السباحة، حقق الشقيقين التوأم عبد الله ومحمد الشهراني ذهبية منافسات 25 متر فراشة كلا على حدة في المجمع الأولمبي المائي للمدينة الرياضية، حيث لفت تشابههما الكبير أنظار الجماهير الكثيفة التي تابعة السباق، ولاقيا ترحيب وتعاطف كبير خاصة بعد تعمد مخرج الصالة الداخلي وضع صورتيهما معا للجماهير.
وأهدى الشقيقين التوأم عبد الله ومحمد الميداليتين الذهبيتين لوالديهما ولرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
وقال عبد الله \"كل من دعمنا نحن في المنتخبات السعودية المشاركة في هذا المحفل يستحق ذهبية لوحدة\".
في الجانب ذاته، شدد المنسق الفني للبعثة السعودية فايز الغامدي أن خطط الأولمبياد السعودي الخاص تسير ولله الحمد وفق ماهو مرسوم لها ومخطط، وقال \"تبقى ثلاثة منافسات مؤهلة بدرجة كبيرة لتحقيق ميداليات مختلفة، نطمح أن تكون ذهبية وبنتائج وأرقام مميزة\".
وزاد \"بوادر الاستعداد تشير إلى النجاح، وهذا بفضل الله عز وجل والقائمين على البعثة والمنتخبات\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *