الرياضة

يوفنتوس ينجو من مفاجأة أمام بنيفنتو ويلحق به الهزيمة 12 على التوالي

نجا يوفنتوس حامل اللقب من مفاجأة أمام بنيفنتو وعوض تأخره بهدف ليفوز 2-1 ويلحق الهزيمة 12 بمنافسه الوافد الجديد اليوم الأحد في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

وفاجأ اماتو تشيتشيريتي الجماهير باستاد يوفنتوس بهدف من ركلة حرة مذهلة في الدقيقة 19 وتقدم بنيفنتو لمدة 38 دقيقة إلى أن قلب جونزالو هيجوين وخوان كوادرادو الأمور رأسا على عقب.

وعادل بنيفنتو الرقم القياسي لأطول سلسلة هزائم في بداية الموسم في بطولات الدوري الخمس الاوروبية الكبرى والذي سجله مانشستر يونايتد في موسم 1930-1931.

وبفوزه قلص يوفنتوس الفارق مع نابولي إلى نقطة واحدة بعدما تعادل المتصدر بدون أهداف مع مستضيفه كييفو ليفقد نقاطا للمرة الثانية فقط هذا الموسم.

وتقدم يوفنتوس إلى المركز الثاني متفوقا على انترناسيونالي الذي تعادل 1-1 مع تورينو.

وحقق روما فوزه 12 على التوالي خارج ملعبه في الدوري بانتصاره 4-2 على فيورنتينا بينما تأجلت مباراة لاتسيو ضد أودينيزي بسبب الأمطار.

ويملك نابولي، وهو مثل انترناسيونالي لم يخسر هذا الموسم، 32 نقطة من 12 مباراة يليه يوفنتوس (31) وانترناسيونالي (30) ولاتسيو (28) وروما (27).

وسدد دوجلاس كوستا في إطار المرمى مرتين ليوفنتوس مبكرا قبل أن يضع تشيتشيريتي الكرة من ركلة حرة داخل شباك الحارس فويتشيخ شتينسني ليمنح بنيفنتو تقدما لم يتوقعه أحد.

وواصل يوفنتوس هجومه وإهدار الفرص إلى أن نجح هيجوين بطريقة بهلوانية في هز شباك الحارس البرتو برينيولي في الدقيقة 57.

وبعد تسع دقائق أخطأ برينيولي في تقدير تمريرة عرضية من اليكس ساندرو وبقي على خط المرمى لتصل الكرة إلى كوادرادو الذي وضعها بضربة رأس قوية في الشباك.

وواجه يوفنتوس لحظات متوترة في النهاية وكاد دانيلو كتالدي أن يدرك التعادل بتسديدة بعيدة المدى.

وقال ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس “بدا أن النحس كان يلازمنا فالكرة لم تكن تريد دخول المرمى لكننا قلبنا الأمور.

”خاطرنا بإهتزاز شباكنا بهدف التعادل بعد التقدم وربما اعتقدنا أن الأمور حُسمت. يجب أن نفهم أنه لا توجد مباراة سهلة على الإطلاق“.

واستحوذ نابولي على الكرة وصنع العديد من الفرص أمام كييفو لكن الحارس ستيفانو سورنتينو كان لها بالمرصاد.

وحافظ هدف سجله المهاجم ايدر في الدقيقة 79 على سجل انترناسيونالي خاليا من الهزائم .

بعدما منح اياجو فالك التقدم لتورينو بعد مرور ساعة من اللعب أمام أكثر من 71 ألف مشجع باستاد سان سيرو.

ومنح جيرسون التقدم مرتين لروما في الشوط الأول أمام فيورنتينا الذي أدرك التعادل في المناسبتين عن طريق جوردان فيريتو وجيوفاني سيميوني.

لكن هدفين في الشوط الثاني من كوستاس مانولاس ودييجو بيروتي منحا روما فوزا رائعا بعد انتصاره 3-صفر على تشيلسي يوم الثلاثاء الماضي في دوري أبطال اوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *