مكة المكرمة – خالد الحسيني
يرفض د. هاشم عبد الغفار وكيل وزارة الصحة مع اول وزير لها د. يوسف الهاجري ان يتحدث لأية وسيلة اعلام وله فلسفة في ذلك رغم ما يحتفظ به من ذكريات كثيرة اذ عاصر خمسة من وزراء الصحة بداية بالدكتور يوسف الهاجري – حسن آل الشيخ وزير بالنيابة – جميل الحجيلان – د. عبدالعزيز الخويطر – د. حسين الجزائري . وكانت بداية خدماته في 1379هـ – 1959م حاولنا معه اكثر من مرة ورغم تكرار المحاولة إلا أنه يرفض اي حديث صحفي ولكني اثناء الحديث الهاتفي معه استطعت ان اخرج بما يمكن نشره من معلومات اشعر انها جيدة على كثير من القراء ومنها ان معالي الشيخ احمد زكي يماني وزير البترول والثروة المعدنية السابق صاحب فكرة اجازة يوم \"الخميس\" وجميل الحجيلان ممن فكر في اقرار التوقيت \"الزوالي\" .. ويدخل د. هاشم هذا العام عامه الـ 81 متعه الله بالصحة ويقول انه حصل على الماجستير \"أسنان\" من امريكا وويعادل الدكتوراه وأول عمل له كان في مستشفى الطلبة التابع لوزارة المعارف في الرياض واستمر وكيلا للوزارة من 1385 – 1396هـ ولمدة 12 عاما.. لكن المحاولات لم تجد مع الدكتور هاشم لذلك استأذناه في نشر هذه المعلومات التي نعرف انها تضيف جديدا للقراء ولا يمانع هو في ذلك ولا زلنا نتمنى ان يخص \"البلاد\" بحديث عن ذكرياته في العمل الصحي خلال فترة عمله في عهدي الملك فيصل والملك خالد – يرحمهما الله.
يرفض الحديث لأية وسيلة إعلام رغم سجل الذكريات الكبير .. د. هاشم عبدالغفار وكيل وزارة الصحة عاصر خمسة وزراء بداية بالهاجري
