الأرشيف صحة وعافية

يتضمنها المؤتمر الخليجي الثالث .. تجارب ودراسات في مجال تعزيز صحة المراهقين

الرياض: حسام عامر
تشهد مدينة جدة خلال الفترة من 16-18 جمادى الأولى الجاري الموافق 8-10 أبريل فعاليات المؤتمر الخليجي الثالث لصحة اليافعين والشباب والذي ينظمه المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية وكلية الصحة العامة.
يناقش المؤتمر الذي يعقد تحت شعار (تعزيز الشراكة المجتمعية لصحة اليافعين والشباب) الأوضاع المتعلقة بصحة اليافعين والشباب، ودور الشباب في القطاعات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية. كما يتناول التجارب السابقة في مجال تعزيز صحة اليافعين والأخطار التي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض، إضافة إلى مناقشة كيفية تنمية مهارات مقدمي الخدمات لليافعين والشباب وتطوير قدراتهم.
ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل الغامدي أن وزارة الصحة وضعت خطة استراتيجية للعناية بصحة اليافعين والشباب بالمملكة، في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمات صحية متكاملة لكافة شرائح المجتمع.
يُذكر أن المؤتمر الأول للجنة الخليجية لصحة اليافعين والشباب، عُقد للمرة الأولى في مملكة البحرين عام 2010 بعد إعلان تأسيس اللجنة الخليجية لصحة اليافعين والشباب بناء على التوصية الصادرة عن القرار رقم (6) الصادر من مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في المؤتمر رقم (66) الذي عقد باليمن خلال فبراير 2009م. بينما استضافت دولة الكويت النسخة الثانية للمؤتمر خلال العام الماضي والتي ناقشت الطرق المؤدية إلى تعزيز صحة اليافعين والشباب في دول مجلس التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *