الرياضة

ويلز تسحق إيرلندا وتعادل الديوك والماكينات

اعداد: محمود العوضي

استمتع رايان غيغز، مدرب ويلز، بمباراة لا تنسى في أول مواجهة يخوضها الفريق على أرضه تحت قيادته، بعدما سحق أيرلندا 4-1 في افتتاح النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم على ملعب كارديف سيتي.

وقبل هذه المباراة لم تفز ويلز على أيرلندا لمدة 26 عامًا، وسجلت هدفين فقط في آخر سبع مواجهات بينهما، لكنها كسرت النحس، بعرض رائع في الشوط الأول سجل خلاله توم لورانس وارون رامسي، وبينهما جاء هدف زميلهما غاريث بيل. وأكمل كونور روبرتس الرباعية بعد الاستراحة، بينما قلصت أيرلندا النتيجة عبر شون وليامز.

وفي لقاء آخر، تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الفرنسي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بالقسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم. واكتفى كل فريق بالحصول على نقطة في بداية المشوار بالبطولة القارية، التي تقام للمرة الأولى.

وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص السهلة خلال شوط المباراة الأول، لينتهي بالتعادل السلبي. واستمر مسلسل إهدار الفرص خلال شوط المباراة الثاني دون أن تتغير النتيجة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (يويفا) للمنتخبات، حيث يحتوي التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفًا وهكذا. وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات، بحسب عددها في التصنيف، ووضعت المنتخبات في المجموعة على أساس التصنيف الخاص باليويفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *