الأرشيف محليات

ولي العهد يشكر الحصين

الرياض – واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شكره لمعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين للجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل إنشاء سدود الحماية في مختلف مناطق المملكة.
جاء ذلك في برقية جوابيه تلقاها من سمو ولي العهد معالي وزير المياه والكهرباء إثر اطلاع سموه على خطاب رفعه معاليه متضمناً استمرار قيام وزارة المياه والكهرباء بتركيب أنظمة الإنذار على السدود الكبيرة والمهمة مع العمل على إعداد دراسة شاملة لربط أنظمة الإنذار المركبة على السدود بغرف عمليات الدفاع المدني بالمدن والمحافظات التي تقع بها السدود وقيامها بإنشاء سدود على الأودية التي تشكل خطورة على السكان.
وقال سمو ولي العهد في برقيته // نثمن الجهود التي بذلت ونقابلكم بالشكر والتقدير وللعاملين بالوزارة في توفير سدود حماية بإذن الله للسكان القاطنين في بطون الأودية وكذلك القريبين منها من مخاطر الأمطار والسيول . . ونتطلع إلى قيام وزارة المياه والكهرباء باستكمال تغطية كافة الأودية الكبيرة والهامة التي تشكل خطراً على السكان بسدود حماية وتركيب أنظمة الإنذار عليها // .
الجدير بالذكر أن وزارة المياه والكهرباء قامت حتى الآن بإنشاء (394) سداً في مختلف مناطق المملكة بلغت طاقتها التخزينية (2) مليار متر مكعب ، منها (72) سداً أقيمت على الأودية بغرض الحماية ، إضافة إلى (11) سداً آخر يجري العمل حالياً على تنفيذها لنفس الغرض ، كما تقوم الوزارة بتركيب أنظمة الإنذار على السدود الكبيرة والهامة بهدف ربطها بغرف عمليات الدفاع المدني في المناطق التي توجد فيها هذه السدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *