الرياضة

ولي العهد يتكفل بسداد ديون الأندية السعودية

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تكفل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية.

وتحدث آل الشيخ  عن لقاء ولي العهد، وقال: “حظينا بشرف مقابلة سيدي سمو ولي العهد، وأعطانا من وقته الثمين. وسنزف لشباب وفتيات الوطن بشرى كبيرة”.

وقال آل الشيخ في لقاء عبر برنامج “الخيمة” في قناة ksa : “أخذنا موافقة القيادة الرشيدة بدعم من سمو ولي العهد أن الموسم القادم سيكون فيه حضور لحكام عالميين”.

وتحدث عن قوة الدوري السعودي في العام المقبل، وقال: “الرياضة السعودية قبل لقاء سيدي سمو ولي العهد شيء، وبعد لقائنا معه شيء آخر. ونحن فعلاً نرغب في دوري قوي، سيكون من أقوى عشر دوريات في العالم”.

وأكد آل الشيخ دعم ‏الهيئة العامة للرياضة الموسم الرياضي المقبل؛ ليكون استثنائيًّا، بدوري نجوم، ومدربين على مستوى كبير .

‏وتحدث آل الشيخ عن المنتخب السعودي وكأس العالم، وقال: “أمامنا فترة مهمة لكأس العالم، بقي أقل من شهر، ويجب علينا توحيد الصفوف مع الأخضر”.

وأضاف: “ليس هناك وقت للسلبيات أو الانتقاد، بل هذا وقت الدعم”.

وتحدث آل الشيخ ‏عن الحكم المرداسي، وقال: “هيئة الرياضة هي التي طالبت بتفريغ فهد المرداسي للتحكيم، وقدمت له مرتبًا شهريًّا؛ ليكون حكمًا محترفًا.. والمباحث الإدارية وأمن الدولة (لم تقصرا معنا) في قضية (المرداسي). وهذه القضية لن يتم السكوت عليها على الإطلاق”.

كما وصف آل الشيخ ما حدث من لاعب النادي القطري في دوري أبطال آسيا أمام الأهلي بالمهزلة، وقال: “الاتحاد الآسيوي نائم”.

‏وأكد آل الشيخ أن المدرب (بيتزي) رفض مشاركة الدوليين مع الأهلي باستثناء عدد من اللاعبين، وقال: “الأمر كان بيد (المدرب) في نهاية الأمر؛ لأن لاعبي الأهلي كانوا يمثلون ٣٠ ٪ من لاعبي المنتخب السعودي”.

وأشاد آل الشيخ بما فعله رئيس نادي الهلال سامي الجابر عقب توليه رئاسة النادي بتخصيص مكاتب قانونية للبحث والتقصي عن مبالغ مالية سابقة.

وقدَّم شكره للاعب محمد نور، وقال: ‏”أشكر محمد نور الذي اكتشفت فيه موهبة وطاقة كبيرة في موضوع إقامة المسابقات الرياضية.. نشاطًا كبيرًا، وشبكة علاقات مميزة”.

‏وتحدث آل الشيخ عن فهد الهريفي، وقال: “فهد الهريفي فرَّحنا معه في حفل اعتزاله، وسيكون له هدية من هيئة الرياضة قريبًا. وسامي الجابر يستحق أن يكون مستقبلاً ممثلاً للمملكة في المحافل الدولية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *