محليات

ولي العهد يبحث مع تيلرسون التطورات ومكافحة الإرهاب

جدة-واس
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في جدة مساء أمس مع معالي وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون .
وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تطويرها ، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب والتطرف وتمويلهما .
حضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية و معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير . من جهة أخرى غادر معالي وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون جدة أمس بعد زيارة للمملكة .
وكان في وداع معاليه بمطار الملك عبد العزيز الدولى , معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير , والقائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمملكة كريستوفر هينزيل , وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.
من جهة أخرى رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية – حفظه الله -، في جدة مساء أول أمس ، اجتماع مجلس الشؤون السياسية والأمنية.
واستمع المجلس خلال الاجتماع إلى إيجاز سياسي وأمني حول عدد من الموضوعات، إضافة إلى عدد من تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
على صعيد آخر تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفيًا أمس من معالي وزير الدفاع بالجمهورية التركية فكري إيشيك .
وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ، وخاصة في الجوانب الدفاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *