الأولى

ولي العهد: نعيش مرحلة التغيير.. واقتناص فرص العمل مع شركائنا

واشنطن- محمد الجهني
أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أن العلاقات السعودية الأمريكية امتدت لأعوام طويلة، وبنيت على الثقة والشراكة الاستراتيجية.
وقال سموه، خلال حفل الشراكة السعودية الأمريكية في واشنطن : “نحن في المملكة نعيش مرحلة التغيير، مرحلة اقتناص الفرص، التي نطمح بأن نعمل فيها مع شركائنا”.
من جانبه، قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، في كلمته: إن شراكة البلدين تكمن في قوة من الخير والسلام، هدفها أن يعم الاستقرار العالمي والازدهار الاقتصادي.
وأكد سموه، أن العلاقة الخاصة بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، لم تكن لتزدهر؛ لولا شجاعة وحكمة القادة العظماء من البلدين، مضيفاً: إن العلاقات السعودية الأمريكية تستمر في النمو”.
وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين الأسبق، الأمير بندر بن سلطان كلمة عن الصداقة بين البلدين .
بعد ذلك، توالت الكلمات من شخصيات أمريكية، ساهمت في تعزيز الصداقة بين المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية لعقود مضت .
حضر الحفل، الذي أقيم تحت عنوان “معا ننتصر” سفير المملكة لدى واشنطن الأمير خالد بن سلمان، والأمير بندر بن سلطان، وعدد من الدبلوماسيين الحاليين والسابقين في المملكة، والولايات المتحدة الامريكية، وتم تكريم المسؤولين، الذين ساهموا في تطور العلاقات، وصنعوا الكثير في سبيل الشراكة الراسخة بين البلدين.
من جهة أخرى أقام نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، مأدبة عشاء في العاصمة الأمريكية واشنطن، تكريمًا لسمو ولي العهد بمناسبة زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *