الأخيرة

ولادة طفل بعد وفاة والديه بـ»4» أعوام

بكين ــ بي بي سي

أفادت وسائل إعلام صينية بأن طفلًا ولد في الصين لأم بديلة، بعد 4 سنوات من وفاة والديه في حادث سيارة. وكان والدا الطفل، اللذان توفيا في عام 2013، جمدا عدة أجنة، أملا منهما ان يكون لديهما طفل من خلال عملية التلقيح الصناعي؛ وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وبعد وفاة الوالدين في الحادث، خاض أجداد الطفل، معركة قانونية طويلة، من أجل السماح لهم باستخدام الأجنة، حتى حصلا في النهاية على أحقية استخدام البيض المخصب. وفي وقت وقوع الحادث، كان تم تخزين الأجنة بأمان في مستشفى نانجينغ في حالة مجمدة، في درجة 196 درجة تحت الصفر، في خزان من النيتروجين السائل.

وبعد حصول الأجداد على الأجنة، واجهوا مشكلة أخرى، وهي أنه في إمكانهم أخذها فقط من مستشفى نانجينغ، في حال إن كان هناك دليل على ان مستشفى آخر سيخزنها.

ولكن نظرا لعدم وجود اليقين القانوني حول الأجنة التي لم يتم نقلها، كان من الصعب العثور على مؤسسة طبية أخرى في الصين ترغب في تخزينها.

ولأن تأجير الأرحام غير قانوني في الصين، كان الخيار الوحيد أمام الأجداد ، هو النظر إلى ما وراء حدود البلاد، حتى عثروا في النهاية على وكالة تأجير أرحام في لاوس، حيث إن تأجير الأرحام التجاري مجاز قانونيا هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *