محليات

وكيل محافظة الأحساء والقنصل الأمريكي يشيدان بمهرجان التمور .. تمور المدينة تتصدر الوثيقة الاستراتيجية بين المملكة والبنك الإسلامي

المدينة المنورة -جازي الشريف

تصدرت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أولويات وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية الهادفة إلى دعم التحول الإنتاجي من القطاعات غير النفطية تعزيزا لتوجهات الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم (مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة وتأسيس مركز خدمة قطاع التمور) برعاية واهتمام مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التمهيدي بين اللجنة الزراعية بغرفة المدينة ووفد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية ومركز التجارة الدولية برفقة عدد من الخبراء المحليين والدوليين لمدة (5) أيام والذي ترأسه عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الزراعية الأستاذ عبدالله دقاق والذي اشار الى انه سيتم خلالها مناقشة مكونات مشروع تنمية قطاع التمور بمنطقة المدينة المنورة واعداد صيغة نهائية لخطة العمل ووضع جدول زمني لزيارات عمل الخبراء بالإضافة الى زيارة العديد من الجهات ذات الصلة. ونوه الى ان مذكرة التفاهم تهدف الى تعزيز التعاون في تحقيق اهدافهما المشتركة لتعزيز قدرات وآليات التعاون التجاري وتنمية التجارة من خلال برنامج تطوير قطاع التمور مشيرا إلى أن أكثر من 400 صنف من التمور في المملكة تتقدمها أصناف المدينة تعتبر أكبر محفز للتصدير.

من ناحية ثانية أكد وكيل محافظة الاحساء معاذ بن ابراهيم الجعفري أن مهرجان سويق تمور الأحساء المُصنّعة (ويا التمر احلى 2018) يعتبر حدثا اقتصاديا وسياحيا وترفيهيا في آنٍ واحد

فالاقبال الكبير الذي يحققه يعطي دلالة واضحة على تعدد وشمولية مايُعرض فيه من تمور ومنتوجات مختلفة بأساليب مبتكرة وأفكار ابداعية تجذب الزائر ومايُصاحبه من فعاليات وبرامج متوائمة مع الحدث وتُقدم للمجتمع بمختلف فئاته.

جاء ذلك لدى زيارته المهرجان الذي يختتك فعالياته اليوم الثلاثاء.

فيما أكدت القنصل العام الأمريكي في الظهران السيدة رشنا كورهونين لدى زيارتها للمهرجان الأحد الماضي أن تمور الاحساء بأصنافها المختلفة وقيمتها الغذائية العالية وكذلك منتوجاتها التصنيعية المستخلصة منها تستحق ان يُعرّف الشعب الأمريكي بها. وقالت القنصل كورهونين”هذه زيارتي الأولى للمهرجان وقد تولّد لدي شعور وكأنه مُقام في أي موقع من العالم نظير مايحظى به من اهتمام لاحدود له من قبل الجميع وعلى رأسهم محافظ الاحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *