محليات

وكيل إمارة القصيم يشهد انطلاق فعاليات اليوم العالمي للتطوع

شهد وكيل إمارة منطقة القصيم عبدالعزيز الحميدان، اليوم انطلاق فعاليات اليوم العالمي للتطوع ، الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام ، وذلك في مديرية الدفاع المدني بالقصيم في مدينة بريدة.

وألقى مدير الدفاع المدني بالقصيم اللواء إبراهيم المجماج خلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، كلمة أوضح فيها أن:

حكومتنا الرشيدة – أيدها الله ـ- أولت الأعمال التطوعية جل اهتمامها وكثيراً من عنايتها.

وأن الجمعيات الخيرية والمراكز والفرق التطوعية المنتشرة في كل ركنٍ من أركان هذا الوطن الغالي إلا دليلاً واضحاً على ذلك.

عقبها ألقيت كلمة المتطوعين نوه فيها حرص المسؤولين في الدفاع المدني بالمنطقة على توفيرهم وتسهيلهم لعمل المتطوع ، وتطورير امكانيات المتطوعين.

واكتسابهم الكثير من الخبرات التطوعية في ذلك، ونشر ثقافة العمل التطوعي الذي يعد أساساً في الدول المتقدمة .

تلا ذلك كلمة وكيل إمارة المنطقة التي نقل فيها شكر سمو أمير منطقة القصيم لأعمال المتطوعين، فيما يبذلونه من جهود ووقت ومال في سبيل العمل التطوعي ، مشيداً بحرص ودعم حكومتنا الرشيدة ـ أيدها الله ـ وما يقدمونه من دعم للمتطوع ، منوهاً بجهود اللواء المجماج في احتضان مثل هذه الفعاليات .

وأكد الحميدان أهمية الدورات التدريبية للمتطوعين بدعم من رجال الأعمال.

مفيداً أن التطوع بالجهد أو المال أو الوقت هو في الأخير عمل خيري، تعاليمنا الدينية وتقاليدنا السعودية تحث عليه ، وتجعل من مجتمعنا مجتمعاً ايجابياً.

مقترحاً أن تكون هناك دورات يقيمها معهد التدريب التقني ، وجامعة القصيم للتعريف بالعمل التطوعي والتدريب ، داعياً الله أن يحمي جنودنا في الحد الجنوبي وأن ينصرهم.

ثم تحدث رئيس مجلس الإدارة العامة للجمعية الخيرية لتطوير وتنمية العمل التطوعي بمنطقة القصيم الدكتور محسن المحسن عن العمل التطوعي.

مفيداً أن العمل التطوعي إنما هو عمل أو نشاط يقوم به الإنسان لخدمة المجتمع ، وعن الحاجة بوجود فرق تطوعية في الأزمات والكوارث.

مشيراً إلى أن الهدف من التطوع هو ابتغاء الأجر من الله سبحانه وتعالى ، والشعور بالمسؤولية تجاه هذا المجتمع ، وتنمية المهارة الذاتية ، والتماسك والتآلف فيما بين المجتمع.

واستعرض جهود الجمعية وماتقوم به من جهود في نشر العمل التطوعي ، والتدريب ومنح الشهادات التطوعية ، مشيداً بجهود حكومتنا الرشيدة في تسهيل عمل الجمعية من خلال الدعم المادي والمعنوي.

بعد ذلك كرم وكيل إمارة القصيم المتطوعين في الدفاع المدني ، ثم الفريق الكشفي التطوعي ، وفريق السلام التطوعي ، وفريق فزعة بريدة التطوعي.

وفريق فزعات لمعالجة المتعلقين بالرس ، وجمعية غوث للإنقاذ ، وجمعية عون للبحث والإنقاذ.

عقبها سلم وكيل إمارة القصيم درعٌ تكريمي للدكتور المحسن ، ومثله من جمعية عون للواء المجماج.

كما تسلم وكيل الامارة من مدير الدفاع المدني بالمنطقو درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

بعد ذلك تجول وكيل الإمارة في أقسام المديرية شملت مختبر شعبة الوقاية من المخدرات ، واطلع على إنجازات الشعبة ، وصالة اجتماعات اللجنة الفورية.

ومركز القيادة والسيطرة ، بعدها قص شريط الافتتاح لمقر شعبة المتطوعين بالدفاع المدني بالقصيم التي احتوت على العديد من التجهيزات التي تخدم العمل التطوعي بالمنطقة .

بعدها شاهد الجميع السيارات والمعدات والتجهيزات التي تستخدمها الفرق التطوعية في الإنقاذ وتقديم المساعدات ، ثم التقطت الصور التذكارية للوكيل واللواء المجماج مع المتطوعين.

حضر حفل انطلاق فعاليات اليوم العالمي للتطوع مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب ، ومساعد مدير التعليم بالقصيم عبدالرحمن الصمعاني ، وعددٌ من القيادات العسكرية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *