متابعات

وكالة المسجد النبوي تستقبل الحجاج بالهدايا

المدينة المنورة – جدة – البلاد

تستقبل إدارة شؤون الزيارة بوكالة المسجد النبوي, حجاج بيت الله بالهدايا فور وصولهم المسجد النبوي بعد أن من الله عليهم بإتمام فريضة الحج, وذلك ضمن حملة وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي “خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا 6”, وضمن برنامج إدارة شؤون الزيارة “طيب” .
وثمن رئيس الهيئة الاستشارية بوكالة المسجد النبوي صالح بن خالد المزيني, الجهود الكبيرة التي تقدمها إدارة شؤون الزيارة بالوكالة من خلال استقبال الحجاج بالهدايا, وكذلك الخدمات المتنوعة والمعاملة الحسنة التي تقدمها الإدارة لخدمة ضيوف الرحمن .

وفي المدينة المنورة أيضا يقوم منسوبو فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة بأعمال التوعية والتوجيه لزوار المسجد النبوي الشريف خلال موسم ما بعد الحج, من خلال المراكز الميدانية التي تم دعمها بالحافلة التوجيهية المتنقلة المجهّزة بشاشتي عرض تقنية, وتوزيع المواد التوعوية على الحجاج والزائرين.
وأوضح مدير عام فرع الرئاسة بالمدينة المنورة الدكتور سلطان المطوع أن الحافلة التوعوية المتنقلة تشمل 8 نوافذ يتم من خلالها توزيع المواد التوجيهية والإرشادية على الحجاج والزائرين بعدة لغات, كما تضم جلسة لاستقبال الزوار وضيافتهم, وتزويدهم بالمواد التوعوية والإرشادية المتنوعة المقروءة والمسموعة, إضافة إلى المنصة التوعوية التي تحوي شاشة عرض عملاقة تبث مواداً توعوية وتوجيهية بمختلف اللغات كما تحتوي على مصلى متنقل بكافة تجهيزاته, مبيناً أن إجمالي المواد التوعوية التي تم توزيعها في مختلف نقاط العمل بالمدينة المنورة خلال موسم الحج هذا العام بلغ أكثر من مليون وخمسمائة ألف مادة توعوية.

ونوّه مدير فرع الرئاسة بدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة وإشراف ومتابعة من صاحب المعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند لتنفيذ خطة الرئاسة خلال المرحلة الثانية, مشيداً بالنجاح الذي تحقق بفضل الله في المرحلة الأولى من موسم الحج هذا العام في كافة أعمال الرئاسة.
إلى ذلك زار نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد المعسكر الكشفي الذي تُقيمه الجمعية لخدمة الحجاج بالمدينة المنورة .

وتضمنت الجولة مواقع الخدمة في مسجد قباء, ومنطقة سيد الشهداء, والمراكز الصحية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف , والاطلاع على المهام التي يقوم بها الجوالة والكشافة في تلك المراكز ومواقع الخدمة العامة , كما التقى القيادات الكشفية والكشافة والجوالة المتطوعين بتقديم الخدمات هناك، حيث ثمّن للجميع تفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن من زوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وفي جدة تواصل جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة استقبال حجاج بيت الله الحرام بعد أن مّن الله عليه أداء فريضة الحج ومتابعة مغادرتهم حتى منتصف شهر محرم المقبل وذلك حسب مواعيد سفرهم المحددة مسبقا التي تمنع الأنظمة بقائهم بعد هذا التاريخ .

وأكد قائد قوة جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة العقيد سليمان بن محمد اليوسف أن جوازات الحج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قد استقبلت طلائع الحجاج المغادرين إلى بلدانهم منذ اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة ، مشيراً إلى أن استقبال الحجاج المغادرين وانهاء إجراءاتهم يتم وفقاً لخطة مدروسة وفي وقت قياسي حيث تعمل كافة منصات التختيم التي تم تجهيزها بأحدث الأجهزة القنية على مدار 24 ساعة بكفاءة ودقة عالية لضمان عدم تأخر أي حاج عن المغادرة.

وأوضح العقيد اليوسف أنه تم تخصيص منصات تختيم مجهزة بكافة الأجهزة التقنية والفنية والكوادر البشرية المؤهلة لإنهاء إجراءات الحجاج المغادرين من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ودعا العقيد اليوسف جميع الحجاج القادمين من خارج المملكة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي التقيد بمواعيد رحلات مغادرتهم والالتزام بالمدة المحددة لهم في تأشيرة الحج القادمين بموجبها وعدم التأخر عن الوقت المحدد للمغادرة ، والعودة إلى أوطانهم حتى لا يتعرضوا للعقوبة والمساءلة المترتبة على مخالفة نظامي الإقامة والعمل بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *