محليات

وفد غرفة جازان يطلع على الاستثمارات بالميناء ومؤسسة الحبوب

جيزان- البلاد

نظمت غرفة جازان زيارة لأعضاء مجلس الإدارة وعدد من رجال الأعمال بالمنطقة إلى ميناء جازان والمؤسسة العامة للحبوب ، وذلك ضمن برامج الزيارات التي تنفذها الغرفة للأعضاء لمختلف المرافق الحيوية بالمنطقة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد بن محمد صايغ وأعضاء الوفد الزائر بمدير عام ميناء جازان الكابتن محمد بن عبدالله آدم ، وجرى استعراض أبرز مميزات ميناء جازان كالموقع الاستراتيجي بالقرب من الموانئ وتوفر البنية التحتية بمواصفات عالمية.

واطلع وفد الغرفة على عرض عن رؤية ميناء جازان ليكون الخيار الأفضل للمستثمرين في مجال الاستيراد والفرص الاستثمارية ومعرفة عدد الشركات والقاطرات التي يستقبلها الميناء بشكل مستمر وشمل العرض مشروعات البنية التحتية والمشاريع التطويرية للميناء للفترة القادمة.

وبحث مدير عام ميناء جازان مع رئيس وأعضاء غرفة جازان العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل الاستثمار من خلال المشروعات الاستثمارية المباشرة أو من خلال مشروعات البنى التحتية فضلا عن الخدمات والتسهيلات التشجيعية التي تقدمها الهيئة العامة للموانئ.

وتضمنت الجولة زيارة للمؤسسة العامة للحبوب، والتقى الوفد مدير عام صوامع جازان المهندس عبدالرحمن محمد عواجي.

وتجول أعضاء المجلس ورجال الأعمال خلال الزيارة داخل أقسام المؤسسة، مستمعين إلى شرح عن العمليات التي تتم داخل المطاحن لانتاج مشتقات القمح، وتجولوا داخل أهم مرافق المؤسسة.

وأشاد رئيس جلس الغرفة بالإنجازات التي حققها ميناء جازان خلال الفترة الماضية ،

مشيداً بالدور البارز والجهود المتميّزة للهيئة العامة للموانئ ممثله بميناء جازان والمؤسسة العامة للحبوب ولجميع الشركاء في كافة القطاعات الحكومية والخاصة العاملة بالميناء في دعم مسيرة الأعمال التطويرية والانجازات المشرفة التي حققها الميناء وذلك استكمالاً لمسيرته التكاملية لدفع عجلة الاقتصاد الوطني.

من جانبه رأى أمين عام الغرفة الدكتور ماجد الجوهري ، أن ميناء جازان والمؤسسة العامة للحبوب يقومان بدور فاعل في تعزيز مسيرة الاقتصاد السعودي ودفع عجلة النمو من خلال دورهما في زيادة الأعمال التجارية وإيجاد فرص أعمال جديدة وبخاصة في ظل ما يتمتع به الميناء من بنية تحتية عصرية وتجهيزات متطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *