محليات

وفد أوروبي يزور الطائف ويبحث الاستثمار السياحي

الطائف – واس

زار خبراء أوروبيون محافظة الطائف، لبحث إمكانية تنفيذ مشاريع سياحية في المحافظة وقد التقى الوفد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور علي آل زايد.

وعدّ مديرعام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف أن القطاع الخاص شريكاً رئيساً للهيئة التي بدورها عززت جهود تنمية الاستثمار في المحافظة من خلال توفير العديد من التسهيلات للمستثمرين في مجال الخدمات السياحية ، والتعاون البناء مع الشركاء في القطاعين العام والخاص انطلاقاً من منهج الشراكة الذي تنتهجه الهيئة في علاقتها مع الجهات والمؤسسات المختلفة لتحقيق أهداف وتوجهات الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية في المملكة.

وقام مدير فرع الهيئة والمستثمر برفقة المختصين بجولة على مركزي الهدا والشفا السياحيين لدراسة فرص الاستثمار المتاحة لرياضة المغامرات والمخيمات البيئية ، والاطلاع على الإمكانات السياحية المميزة بمرتفعات الطائف ، خاصة وأن المحافظة جذبت خلال الآونة الأخيرة العديد من الاستثمارات السياحية المميزة . وجرى الاجتماع مع المسؤولين بشركة الطائف للاستثمار والسياحة (الطائف سما)،

وتضمن اطلاع المستثمر على التجارب الاستثمارية الناجحة للشركة في المجال السياحي، وبحث إمكانية خلق فرص للتعاون بين الشركتين، واستعراض الفرص الاستثمارية في المنطقة حول رياضات المغامرة، والاستفادة من الطبوغرافية المتباينة للمحافظة، وطبيعتها الخلابة وطقسها المعتدل، علاوة على الموقع الاستراتيجي للطائف كملتقى للطرق بين مناطق المملكة، وقربها من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة،

مما تشكل معه بيئة جذب للمستثمرين من مختلف مناطق المملكة في ظل كثافة الإقبال السياحي على المحافظة على مدار العام. وأشاد الوفد الزائر بالطبيعة المميزة للهدا و الشفا ، وما تحمله من فرص استثمارية مختلفة ، مشيراً إلى المستقبل الواعد للاستثمار وخصوصا في رياضة المغامرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *