اليوم الوطني

وطن الأمجاد يعلو بناء ورفعة وشموخا

المناطق – البلاد – واس

رفع أصحاب السمو الأمراء أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة ، مؤكدين في هذه المناسبة العزيزة والذكرى الوطنية الخالدة ، الاعتزاز بما بلغته المملكة اليوم بقيادتها الرشيدة من تقدم ومكانة شامخة بين الأمم.

فقد عد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة , مناسبة نستذكر خلالها بطولات موحد هذا الكيان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود , ورجاله المخلصين – رحمهم الله -, الذي وحّد الأفئدة حتى أصبح أبناء الوطن بنعمة الله إخوانا , ووحّد جزيرة مترامية الأطراف , باتت فيافيها وسهولها وجبالها وسواحلها متعاضدة متناغمة كالجسد الواحد , واختار لها منهجاً ربانياً كان ولايزال وسيبقى لها دستوراً ومرجعية لكل أنظمتها وتشريعاتها.

وقال سموه في كلمته بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة : ” ثمانية وثمانون عاماً مرّت , والوطن يزداد شموخاً ويسمو , إنجازات تتوالى , وعجلة تنمية لا تتوقف , مسيرة لا تعترف بالمستحيل , وخُطىً لا تعرف اليأس , تاريخٌ لم يركع للإحباط قطّ , ولم تُنِخْ عواصف التحديات عزيمة أبنائه , عقودٌ من البِناء والنماء , ونهضةٌ تخطت الآمال , وفاقت الطموحات , كُل هذا لا يكون إلا في المملكة العربية السعودية , بلد الإسلام والتوحيد , ووطن الرفعة والإباء”.

وأضاف سموه : ” حريٌ بنا في هذه المناسبة الراسخة في وجدان كل سعودي , أن نُعرّج بذاكرة الاحتفاء على ملوك هذه البلاد – رحمهم الله – الذين واصلوا البناء حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله بنصره – الملك الحازم الصارم , القريب من المواطن , والمُتلمس لهمومه , والحريص على تحقيق تطلعاته , القائد الحكيم الذي عمل فأخلص , فشكّل لهذه البلاد ثقلاً سياسياً متعاظماً بين الأمم , يسانده في ذلك عضده , ولي عهده الأمين , الأمير محمد بن سلمان.

وبين سمو أمير منطقة مكة المكرمة , إن إنجازات وطنٍ بحجم المملكة العربية السعودية , استغرقت قرابة تسعة عقود , وسبقت عقارب الزمن, لهي مصدر فخر , واعتزاز , وما كان ذلك ليتأتى , لولا توفيق – الله – ثم همم الرجال وإخلاصهم له , فحق لنا أن نرفع رؤوسنا بهم , وبما حققوه , وأن نبتهل إلى – الله – أن يحفظ هذا الوطن العظيم , وقائده المظفر , ودامت راية العز والتوحيد خفاقة.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن الثمانين للمملكة ، معرباً عن فخره واعتزازه بالوطن العزيز ورجالاته .

ومضى سموه قائلاً ” اليوم نواصل المسيرة برؤية طموحة ونقلة نوعية تمثلت في رؤية 2030 عبر اقتصاد وطني شامل ومستدام لمستقبل الوطن ، فالنهضة الوطنية الشاملة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – التي حظيت منطقة الرياض من كريم عطائها في مشروعات تنموية متنوعة وكبرى واهتمام كبير ومتابعة مباشرة يستشعرها كل مواطن ومقيم.

ودعا سمو أمير منطقة الرياض ، في ختام كلمته ، الله العلي القدير أن يديم على المملكة عزها وتمكينها ،وأن يحفظ لدولتنا قادتها، وأمنها واستقرارها، وأن يحقق لها ما تصبو إليه من رخاء وتقدم وتطور ورفعة.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن الوحدة التي قامت عليها هذه الدولة المباركة هي وحدة قلوب قبل أن تكون وحدة جغرافيا.

وقال سموه في تصريح بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين :” إن الوحدة التي أرادها المؤسسون لهذه الدولة هي وحدة تنطلق من تعاليم الدين الحنيف كمكون أساس للدولة، حيث شرف الله سبحانه وتعالى هذه البلاد بأن تكون أرضها المباركة مهبطاً للوحي، ومهداً للرسالة الإسلامية الخالدة، وقبلة للمسلمين، وموطن تعاقب حضاري عظيم عبر التاريخ، وقدرها أن تكون دائماً موئلاً للقيم والشيم، ومساهمةً أساسية في الحراك العالمي والدولي، ورائدة بين دول العالم في كل مجال من مجالات التطور والتقدم، ومساهمة أساسية لإحقاق العدل والسلام”.

التقدير العالمي
من جهته عدّ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك ذكرى اليوم الوطني الـثامن والثمانين للمملكة , واقعة غيرت مجرى التاريخ في المنطقة , إذ كوّن الملك عبد العزيز – رحمه الله – الوحدة الحقيقة التي بنيت على أساس صلب وقوي, تحت راية التوحيد ” لا إله إلا الله محمد رسول الله ” .

وقال سمو في كلمة بهذه المناسبة : إن أبناء المملكة بدءًا بالأجداد والآباء وكل فرد من أفراد الشعب السعودي هم من جعل هذا الوطن العظيم على ما هو عليه الآن, واستطاعوا بعد توفيق الله سبحانه وتعالى وتحت قيادة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – آنذاك وتعاقب أبناؤه البررة من بعده للعناية بمسيرة التنمية الشاملة، حتى باتت المملكة في مصاف الدول التي ينظر إليها وإلى أبنائها بكل إعجاب و إبهار. وأضاف سمو الأمير فهد بن سلطان : نحن اليوم في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – اللذين يحرصان على استمرار هذه المسيرة بذات القوة وبرؤية جديدة تتماشى مع العصر الذي نعيش فيه الآن , المتمثلة برؤية المملكة 2030 م .

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة ، أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين لتوحيد المملكة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ ، مهنئاً الوطن والمواطنين بهذه المناسبة الغالية على جميع أبناء الشعب السعودي .

وأبان الأمير فيصل بن خالد أنه منذ تأسيس هذه الدولة المباركة إلى وقتنا الحاضر والمملكة تشهد تحولات كبرى تأتي في مقدمتها الرؤية الشاملة ” رؤية المملكة ٢٠٣٠م ” ، التي تعد من أهم التحولات المستقبلية.

وسأل سمو أمير منطقة عسير الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، وأن يديم على المملكة نعمة الأمن والأمان، والنصر والتمكين للجنود البواسل المرابطين على الثغور ، والتوفيق للشعب السعودي النبيل ، الذي ضرب أروع الأمثلة في الولاء والوفاء لقيادته الرشيدة .

الوحدة الوطنية
ووصف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، مناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين لتوحيد المملكة ، على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ورجاله الأوفياء – رحمهم الله – ، الذين قاموا بعمل استثنائي بكل المقاييس ، بالذكرى العزيزة على قلوب الجميع .

وقال سموه في كلمة بهذه المناسبة : إن ذكرى هذه المناسبة الغالية على القلب تذكرنا بالمؤسس ورجاله الذين شاركوه في تأسيس هذه الدولة ولا يفوتنا أن نذكر أيضاً أبنائه البررة الذين تولوا الحكم من بعده ” الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله ” ــ رحمهم الله ــ جميعاً وما قاموا به من أعمال مجيدة لتأسيس وتثبيت أركان هذه الدولة والآن نتشرف بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ .

خدمة ضيوف الرحمن
كما وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ، ذكرى اليوم الوطني للمملكة ، بالذكرى الخالدة لمرحلة التوحيد والبناء التي قام عليها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – , الذي استطاع بحنكته ونافذ بصيرته وقبل ذلك إيمانه الراسخ؛ أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويشيد منطلقاته وثوابته.

وأضاف سموه : المملكة تعيش في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – نهضةً شاملةً مستمدةً من الثوابت الشرعية, وتوظف كافة طاقاتها البشرية وثرواتها الطبيعية المتنوعة , من أجل تحقيق واقع كان في الوقت القريب حلماً, وتجسد مستقبلاً مبشراً وواعداً للوطن وأبنائه.، سائلين الله أن يرعاه ويديم عزه لمواصلة مسيرة البناء المباركة, وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والطمأنينة والرخاء.

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , أن ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة , تتجدد معها أزمنة النهضة والتطور , والمضي في ركب الحضارة , والتقدم لهذه الدولة التي أرسى دعائمها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – رافعاً سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – .

وقال في كلمة بهذه المناسبة : ” إن ذكرى اليوم الوطني تعد استشعاراً حقيقياً لمولد وطن , وبناء أمة , وإرساء قواعد دولة , تزهو بتطبيق شرع الله , وتصدح بتعاليمه السمحة وقيمه الإنسانية في كل أصقاع الدنيا , ناشرة السلام والخير , والدعوة المباركة , باحثة عن العلم والتطور , سائرة بخطى حثيثة نحو غد أفضل ” ، مشيرا سموه إلى أن المملكة حققت في هذا العهد الزاهر مراكز متقدمة اقتصاديا وسياسياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *