الأرشيف محليات

وسط معارضة المخالفين.. إزالة تعديات بطحاء قريش

مكة المكرمة – هشام شرف الدين ..

واجهت لجنة التعديات ببلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة صعوبات بالغة ومعارضة من قبل عدد من المخالفين والمتعدين على الأراضي العامة ، وذلك أثناء قيامهم بإزالة هذه التعديات والأحوشة غير النظامية والمقامة بطرق عشوائية.
أوضح ذلك المهندس بندر بن حسن قباني رئيس بلدية الشوقية الفرعية وقال إن منسوبي البلدية والمراقبين وأثناء قيامهم بإزالة التعديات واجهوا صعوبات بالغة ومعارضة من قبل بعض هؤلاء المخالفين في محاولة لإثنائهم عن أداء عملهم ورغم ذلك فإنهم واصلو عملهم ، مؤكدا بأن البلديز وبتوجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور اسامة بن فضل البار لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات على الممتلكات العامة.
وكانت بلدية الشوقية قد داهمت عدد من مواقع التعديات غير النظامية في منطقة بطحاء قريش الواقعة على طريق المشاه وبمشاركة عدد من منسوبي الجهات الامنية .
ومن جانبه قال المهندس ممدوح عراقي وكيل البلدية إن الحملة استهدفت التعديات الواقعة في حى بطحاء قريش ، حيث تمت إزالة عدة أحواش غير نظامية بمساحات تتجاوز (5000) متر مربع ، وجميعها مقامة من قبل بعض المواطنين المخالفين ممن يعتدون على الأراضي الحكومية دون وجود مايثبت ملكيتهم لها وهي عبارة عن تعديات على الممتلكات العامة ، مشيراً الى انه تم اعداد محضر بالاشخاص الذين عارضوا اعمال اللجنة لرفعه للجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات النظامية حيالهم .
وأكد بأن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات وإزالة أي تعديات على الاراضي والممتلكات العامة ، مبيناً بأن البلدية قامت بتكثيف الفرق الميدانية التى تعمل على مراقبة كافة الاحياء والمخططات السكنية في هذه المناطق للحد من هذه الظواهر السلبية قبل انتشارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *