اقتصاد

وزير الطاقة : العلاقات مع العراق ستشهد نشاطا أكثر

جدة- البلاد
أكد معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، حرص المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على فتح جميع المجالات المتاحة للإرتقاء بالعلاقات بين المملكة وجمهورية العراق.
وبيّن معاليه أن المملكة حريصة على امداد العراق بالصادرات السعودية المصنعة من المنتجات البترولية والبتروكيماوية والمعدنية من الحديد والألمنيوم، وإزالة العوائق والحواجز وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، وزيادة التبادل التجاري على جميع المستويات سواء كانت في القطاع الخاص أو الشركات المملوكة للدولة.
وأشار معاليه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب لقائه معالي وزير النفط العراقي المهندس جبّار اللعيبي، في مكتبه بجدة أمس إلى أن المرحلة المقبلة، من العلاقات الاقتصادية والتنموية بين المملكة والعراق ستشهد بإذن الله نشاطاً أكثر وتعاوناً أكبر في مجال التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال من البلدين.
وأوضح المهندس الفالح إلى أنهما ناقشا باهتمام موضوع عودة استقرار أسواق النفط، مبيناً التزام المملكة بدورها القيادي في خفض الإنتاج من أجل استقرار السوق، لافتاً معاليه إلى أن خفض الإنتاج ليس مقتصراً على الدول الكبرى في حجم الصادرات بل على الجميع الالتزام بذلك.
من جانبه، قال معالي وزير النفط العراقي المهندس جبّار اللعيبي، “إن العراق بلد يتمتع بمقومات غنية في عدد من المجالات، ويمتلك ثروات كبيرة، ولديه العديد من الفرص لإخواننا في المملكة العربية السعودية ممكن أن يساهموا في هذا التطور الذي تتجه إلى العراق حالياً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *