أم الدنيا الأرشيف

وزير السياحة المصري: زيارة خادم الحرمين تأكيد للروابط القوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لمصر تأتى فى إطار دعمه للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية تتسم بأسس وروابط قوية نظراً للمكانة والقدرات الكبيرة التى تتمتع بها البلدين على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية.
وقال الوزير فى تصريح صحفي خاص إن الزيارة تؤكد على أهمية دور مصر العربي والإقليمي فى المنطقة وأن استقرارها يعد ركيزة أساسية لاستقرار العالم العربي والإسلامي، ووجه زعزوع الشكر لخادم الحرمين على مواقفه المشرفة الداعمة لمصر وشعبها.
من جانبها أكدت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، أن الزيارة سيكون لها مرود إيجابي على دفع حركة السياحة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، مشيرة إلى أن عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر خلال شهر مايو الماضى بلغ 22 ألف و300 سائح بزيادة قدرها 11 % مقارنة بالعام الماضى .
وقالت عادلة، إن إجمالى عدد السياح السعوديين الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضى بلغ 98 ألف سائح سعودي، قضوا مليونا و240 ألف ليلة سياحية، مشيرة إلى أن متوسط إنفاق السائح السعودي يتعدى 100 دولار فى الليلة، وأن السعودية تحتل المركز الأول فى الدول المصدرة للسياحة العربية لمصر.
وأشارت المستشار الاقتصادى، إلى أن حملة (وحشتونا) التى تم إطلاقها فى الأسواق العربية كان لها مردود إيجابي على زيادة الحركة السياحية من دول الكويت حيث بلغت نسبة النمو 11 % خلال الفترة من يناير إلى مايو 2014 مقارنة بالعام الماضى، كما شهدت الحركة السياحية الوافدة من دولة الإمارات ارتفاعا ملحوظا فى شهر مايو الماضى حيث بلغت النسبة 27 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .
وأكدت، أن وزارة السياحة وضعت إستراتيجية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وخاصة من السوق العربية وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الحوافز لتشجيع السائحين العرب لزيارة مصر، بالتعاون مع وزارة الطيران، فقد تم تسيير خط طيران مباشر بواقع رحلتين أسبوعيًا من كل من جدة، الرياض، الكويت إلى الغردقة وشرم الشيخ وذلك بأسعار تنافسية تشجيعًا للسائح العربى لزيارة هذه المناطق السياحية وذلك فى إطار حملة (وحشتونا) التى أطلقتها وزارة السياحة فى السوق العربية.
وقالت المستشار الاقتصادى، إن الحملة تقدم أسعارا تنافسية بالنسبة للسائح العربي وبرامج متميزة، كما أنه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات الفنية فى الموسم الحالي بما يجعل الإجازة الصيفية بالنسبة للسائح العربي تجربة لا تنسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *