محليات

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشيد بالجامعة الإسلامية

المدينة المنورة- البلاد
زار معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني أمس الأول الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، حيث استقبله معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي والمدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة المدينة المنورة محمد بن أمين غبان وعدد من وكلاء ومسؤولي الجامعة.
وأثنى الدكتور مدني على دور الجامعة الإسلامية في إظهار القيم الإنسانية للمملكة باحتضانها الطلاب من أنحاء العالم وإعدادهم على المنهج المعتدل، وفي تعزيز الدبلوماسية العامة للمملكة لما يحظى بها خريجوها من مكانة رفيعة في بلدانهم والعالم.
وأشاد بأهداف ورسالة الجامعة التي لمسها من خلال لقائه عدد من الخريجين الذين أصبحوا وزراء وسفراء ومسؤولين في بلدانهم، بعد أن نهلوا العلم والمعرفة من الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة التي تعد مصدر فخر واعتزاز لهذه البلاد المباركة، مرحبا معاليه بتنظيم زيارات طلابية إلى الوزارة للاطلاع على آليات العمل الدبلوماسي والأنظمة الدولية والإقليمية في هذا الشأن.
من جهته رحب مدير الجامعة الإسلامية، بمعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية ومرافقيه. وقال: إن الجامعة عقدت عدة شراكات مع جامعات إسلامية عالمية في عدد من الدول تشمل تبادل خبرات أعضاء هيئة التدريس وإقامة الندوات والمحاضرات العلمية والمشاركة في المعارض والمؤتمرات المتخصصة وأيضا على مستوى الإشراف العلمي الأكاديمي ومستوى المناهج الدراسية والبحثية.
وأوضح أن الجامعة تتطلع إلى عقد المزيد من هذه الشراكات التي تصب في مصلحة منسوبي الجامعة وخدمة أهدافها وتحقيق رسالتها الخالدة في نشر الإسلام وفق مفهومه الوسطي المعتدل.
وبين أن لدى الجامعة معايير قبول عالمية تهدف إلى اختيار الطلاب المتميزين والمتفوقين، مشيرا إلى حصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من هيئة تقويم التعليم الذي يعزز جودة برامج الجامعة ومكانتها العالمية.
عقب ذلك زار معالي الدكتور مدني المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية وأطلع على أقسام الفهرسة والمكتبات الوقفية والتصنيف والمخطوطات والمعامل وأبرز التقنيات والآليات المستخدمة في حفظ الكتب والوثائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *