محليات

وزير الداخلية يدشن مركز حرس الحدود في جزيرة الحويصات

الدمام -الربع الخالي- واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، أمس مركز حرس الحدود في جزيرة الحويصات.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله المركز، معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، وعدد مِن كبار ضباط حرس الحدود.
وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي.
بعد ذلك أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية معلنًا افتتاح المركز، ثم استمع سموه لشرح موجز من مدير الإدارة الهندسية بحرس الحدود العقيد مهندس نبيل الرويثي عن أقسام المركز الذي تم تصميمه وفق أحدث تقنيات البناء الحديث على مساحة بلغت 150 ألف متر مربع.
عقب ذلك تجول سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف في المركز الذي يقوم بدور كبير في حماية الحدود البحرية ومكافحة التهريب والتسلل وضبط الأمن.
إثر ذلك اطلع سمو على تجهيزات الوسائط البحرية التابعة للمركز.
حضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية.
من جهة اخرى افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس، مركز الإمداد والإسناد لحرس الحدود بالربع الخالي .
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي ، ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية معلنا افتتاح المركز .
بعد ذلك تجول سمو وزير الداخلية في مرافق المركز واطلع على أقسامه مستمعا لشرح موجز عن كل قسم .
عقب ذلك شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن المهام التي سيقدمها المركز لوحدات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ، ومنطقة نجران ، وحراسة المرافق المهمة في منطقة الربع الخالي من خلال تكثيف التواجد الأمني والمشاركة في تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ والإسعاف في منطقة الربع الخالي ، إلى جانب إمداد وتموين طيران الأمن لتمكينه من أداء مهامه الأمنية الجوية وعمليات البحث والإنقاذ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *