الأرشيف محليات

وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا في ملتقى معهد خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة: اهتمام بالغ بالحج والحجاج منذ عهد الملك عبدالعزيز وملوك الدولة الى عهد الملك عبدالله

مكة المكرمة – اشرف خالد الحسيني
تصوير: هشام شرف الدين ..

اكد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا رئيس اللجنة الاشرافية لمعهد خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالحرمين الشريفين عمارة وتوسعة ورعاية للقاصدين من الحجاج والزوار والمعتمرين وقال الامير: ان الدولة تشرفت بحمل هذه الرسالة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز يرحمه الله وملوك هذه الدولة الى عهد الملك عبدالله حفظه الله ابتغاء الاجر والمثوبة وتمكين المسلمين من الحج والعمرة والاستفادة من الخدمات المقدمة لهم والعودة سالمين الى بلادهم وقال الامير ان هذا الملتقى العلمي سوف يتيح بإذن الله الفرصة والتقاء المشاركين فيه من الباحثين والمختصين في مختلف مناطق المملكة بنظرائهم في ميادين العمل من المعنيين في شؤون الحج والعمرة والزيارة.مشيرا سموه للتسهيلات المقدمة لضيوف الرحمن بتوجيه الملك وسمو ولي عهده وشكر الامير معالي وزير التعليم العالي ومعالي مدير جامعة ام القرى والمشاركين في الملتقى.

مدير الجامعة
كما ألقى معالي د. بكري معتوق عساس مدير جامعة ام القرى كلمة اشار فيها للخدمات المقدمة للحج والحجاج من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة سمو وزير الداخلية وقال د. بكري ان زيارة الامير وفاء لذكرى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله وجهوده المبذولة مشيرا لمتابعة سمو امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل واكد عساس اهمية مكة المكرمة وما يقدم لها من خدمات.

عميد المعهد
وألقى د. عبدالعزيز سروجي عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج والعمرة وقال ان الملتقى يحكي سلسلة الملتقيات العلمية منذ عام 1423هـ لاتاحة الفرصة للمختصين والعاملين في مجالات الحج والعمرة للتلاقي وقال ان هذا الملتقى يتميز بصدور الموافقة من خادم الحرمين الشريفين بدمج الملتقى العلمي في مكة المكرمة مع ملتقى المدينة المنورة تحت عنوان الملتقى العلمي لابحاث الحج والعمرة والزيارة.واشار الى عدد الاوراق العلمية في هذا الملتقى اكثر من 60 ورقة علمية وتحكيمها وشملت فقه الحج والعمرة والاعلام والبيئة والصحة وتقنية المعلومات والهندسة وغيرها وبلغ عدد الجهات المشاركة اكثر من 20 جهة حكومية وخاصة.بعد ذلك كرم الامير محمد بن نايف رعاة الملتقى بحضور معالي وزير التعليم العالي د. خالد العنقري من الجهات الحكومية والاهلية كما قدم المعهد هدية للامير محمد بن نايف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *