الأولى

وزير الخارجية البحريني يطالب بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون

أكد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة أن الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون لدول الخليج العربية هي تجميد عضوية قطر.

وقال في عدة تغريدات على حسابه في “تويتر” صباح اليوم الاثنين: “نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة هامة بمقاطعة قطر و حصارها علها تثوب إلى رشدها”.

وأضاف: “عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون و ميثاقه و معاهداته التي وقعت عليها”.

وتابع: “إن كانت قطر تظن أن مماطلتها و تهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة.. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها”.

ومضى قائلاً: “لن تحضر البحرين قمة و تجلس فيها مع قطر و هي التي تتقرب من ايران يوم بعد يوم و تحضر القوات الأجنبية و هي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون”.

وأكد أن الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها و تتجاوب مع مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، و إلا فنحن بخير بخروجها من المجلس”.

وأضاف: “الموقف يتطلب وضوح و شجاعة في اتخاذ الموقف و نحن أكثر من عانى من تآمر و شرور قطر منذ انسلاخها ككيان منفصل عن البحرين قبل عقود من الزمن”.

وتابع: “دولة لا تحترم شعبها و هم أهلنا، و تهين شيوخ العرب مثل طالب ابن شريم و ابن شافي و غيرهم لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *