محليات

وزير التعليم يفتتح ورشة عمل مديري الجامعات

الظهران- البلاد

افتتح معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، أمس الأول، ورشة عمل مديري الجامعات السعودية في دورتها التاسعة بعنوان “التميز في التعليم الجامعي” التي ينظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم في الرياض وتشرف عليه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأكد معاليه أن التعليم الجامعي تزداد أهميته اليوم أكثر من ذي قبل، فالتعليم عنصر أساسي في التطور والرقي ,منوهاً بالدعم والرعاية التي يجدها قطاع التعليم من القيادة الحكمية والاستثمار في المواطن لتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تأهيل طاقات وطنية متخصصة في مختلف المجالات تواكب مستجدات العصر .

من جهته، أكد المشرف العام على مركز القيادة الأكاديمية مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان, أن المركز مستمر في تحقيق رسالته من خلال دعم وزارة التعليم ومديري الجامعات والمشاركين في أنشطة المركز التي لها دور في تطوير هذه الأنشطة والبرامج.

وأشار إلى أن موضوع الورشة يواكب المستجدات في التعليم الجامعي والمتطلبات المعاصرة والمستقبلية لمخرجاته, مبيناً أن الورشة يشارك فيها أربعة من المتحدثين العالميين المتخصصين وذوي الخبرة المميزة في التميز في التعليم الجامعي.

وذكر مدير مركز القيادة الأكاديمية الدكتور عمر بن عبد الله السويلم،من جانبه أن المركز قدم منذ انطلاقه قبل تسع سنوات أكثر من 350 ورشة وبرنامج شارك فيها أكثر من 9500 من القيادات الأكاديمية الرجالية والنسائية, وأسهم في تعزيز مهاراتهم وتحسن أدائهم في مؤسساتهم التعليمية, كما قدم المركز برامج وأنشطة تدريبية وتوجيهية وإثرائية متنوعة للقيادات الأكاديمية في الجامعات السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *