الأولى

وزير الإسكان أمام الشورى.. وضمانات لعملاء التمويل العقاري

الرياض- البلاد

يحضر معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، جلسة مجلس الشورى العادية الثانية والأربعين من السنة الثانية لدورته السابعة؛ التي ستعقد يوم الأربعاء المقبل ، وذلك بناءً على طلب من المجلس .

وسيجيب معالي وزير الإسكان خلال الجلسة عن أسئلة أعضاء المجلس بشأن برامج الوزارة ومبادراتها والموضوعات التي تدخل ضمن اختصاصاتها،فيما سيستمع أعضاء المجلس لشرح من معاليه عن خطط ورؤى الوزارة للمرحلة القادمة.

واعلن مجلس الشورى ترحيبه باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون بطرحها على معالي وزير الإسكان، وذلك عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو على الفاكس 0114816971 .

من جهة ثانية أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) امس الأحد، تعليمات إلزامية جديدة للبنوك والمصارف وشركات التمويل العقاري العاملة في مجال تقديم التمويل العقاري للأفراد بالمملكة، على أن تسري اعتبارًا من تاريخ 12 أغسطس 2018 .

وبحسب التعليمات الجديدة، تكون البنوك وشركات التمويل ملزمة، عند تقدم عميل بطلب أحد منتجات التمويل العقاري السكني، بدراسة المعلومات اللازمة لفهم ظروف العميل المالية؛ لتكوين صورة واضحة حول قدرته على الوفاء بالالتزامات التي ستنتج عن التمويل المطلوب، بما يُمكّنها من وضع تصور حول ملاءمة المنتج للعميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *