محليات

وزراء سياحة الخليج يعقدون اجتماعهم الثالث بالرياض

ينعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، بعد غدٍ الأربعاء، الاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

 

ونوه الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خالد الغساني، بالاهتمام الذي توليه دول المجلس بقطاع السياحة، وما حققه الوزراء المسؤولون عن السياحة من برامج وشواهد بناءة في مجال العمل السياحي المشترك بين دول المجلس، والعمل على تعزيز أوجه التعاون لتحقيق الانسجام الكامل بينها.

ولفت الغساني إلى أن هذا الانسجام متمثل في تحديد رؤية شاملة محددة تنطلق منها الأهداف والمحاور الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة تتطلع إلى أن تكون دول مجلس التعاون من أهم المقاصد السياحية بالعالم؛ لكونها شاهدًا ونموذجا تراثيًّا وثقافيًّا وحضاريًّا متميزًا، كما تسعى الرؤية إلى أن تكون دول المجلس الأبرز عالميًّا فيما يتعلق بحركة السياحة البينية ضمن دولها.

وأشار إلى أن الاجتماع سينظر في عددٍ من الموضوعات؛ منها جهود الدول الأعضاء في المحافظة على التراث العمراني، والمسودة الخاصة بالنواحي التنظيمية لمشروع عاصمة السياحة الخليجية، إضافة إلى تدشين مركز الإمارات للضيافة وإطلاق برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة ومنتدى الابتكار والتحول السياحي في دبي 2016.

وأوضح

أن الوزراء سيطلعون على عروض سفر سياحية من قبل مكاتب السفر والسياحة بدول المجلس، مبينا أنه سيقام على هامش اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة المعرض الثاني للحرف والصناعات اليدوية بدول المجلس, خلال الفترة من 10-13 اكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *