الأولى

وزراء الخارجية العرب يناقشون أزمة الأونروا

القاهرة – واس

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب دورته العادية الـ”150″ يوم الثلاثاء المقبل برئاسة السودان كما يعقد المجلس على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعاً يومي الأحد والإثنين المقبلين.

وأكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير محمود عفيفي، في تصريح أمس، أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة نظراً للتطورات التي تشهدها الأوضاع في المنطقة ومحاولات إنهاء دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إضافة إلى التحضيرات الخاصة بالمشاركة في الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقال إن قضية اللاجئين في ضوء ما تتعرض له وكالة “الأونروا” من حملة ممنهجة ستتصدر عنوان جلسة خاصة لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بناء على طلب المملكة الأردنية الهاشمية، يتحدث خلالها المفوض العام للوكالة بيير كرينبول، وأن موضوع وقف المساهمات الأمريكية في ميزانية وكالة “الأونروا” سيحتل حيزاً كبيراً من المناقشات.

وأشار “عفيفي” إلى أن المفوض العام للأونروا بيير كرينبول سيعرض إحاطة كاملة خلال الاجتماع حول الوضع المالي للوكالة والموقف الحالي لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *