الأرشيف محليات

وزارة الشؤون الاجتماعية تنظم مؤتمر الشراكة والمسئولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص

جدة – شاكر عبد العزيز
بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية تنظيمها للملتقى العلمي الاول بعنوان \" الشراكة والمسؤولية الاجتماعية بين القطاع العام والخاص .. الواقع والمأمول\" خلال شهر صفر من العام المقبل 1430هـ برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
ويهدف الملتقى الى اتاحة الفرصة للعاملين في الوزارة والاجهزة الحكومية الاخرى ذات العلاقة وللقطاع الخاص والباحثين والاكاديميين والمهتمين بهذا المجال، لتبادل الخبرات وطرح الآراء للخروج بتوصيات عملية عن كيفية الوصول لشراكة حقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص لتبني برامج مسؤولية اجتماعية فعالة تزيد من قدرة المجتمع على مواجهة التحديات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وقد اوضح معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية ان المحاور الرئيسة للملتقى سوف تركز على تناول القضايا الآنية في مجال المسؤولية الاجتماعية مثل البنية التحتية للمسؤولية الاجتماعية والدور المأمول من القطاع العام الاضطلاع به لتحقيق الاهداف المرجوة، كما تناقش قضايا التنمية المستدامة المتعلقة بالبيئة والصحة والمجتمع والتعليم، وتتناول المعايير الاساسية للمسؤولية الاجتماعية مثل المعايير الشرعية والاقتصادية والبيئية والقانونية والمعايير المحلية الوطنية السعودية، بالاضافة الى ترتيب عدد من ورش العمل عن كيفية البدء في برنامج طموح للمسؤولية الاجتماعية، وعن الرؤية الوطنية السعودية في القطاع الخاص الصناعي والتجاري والاعلامي للمسؤولية الاجتماعية ودور الغرف التجارية في توجيهها، كما تشمل دراسة عدد من التجارب الدولية الاكثر فعالية في مجال المسؤولية الاجتماعية، بالاضافة الى كيفية بناء صورة ذهنية ايجابية من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، فضلا عن معرض مصاحب للملتقى تعرض فيه جهود ونشاطات القطاعين العام والخاص في هذا المجال.
وأفاد العثيمين ان الوزارة سخرت جميع امكاناتها لادراك الاهداف التي تطمح لتحقيقها من تنظيم هذا الملتقى العلمي الذي يحظى برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين \"يحفظه الله\"، وأنها شكلت اللجان المتخصصة للتنسيق العمل مع الاجهزة الحكومية والقطاع الخاص ، والبدء بإجراءات اعداد وتنظيم الملتقى واخراجه بالشكل اللائق.
كما اضاف العثيمين ان التنسيق يجري حاليا لمخاطبة عدد من الباحثين والاكاديميين والمهتمين بالمسؤولية الاجتماعية لتقديم مشاركاتهم وأوراق العمل لهذا الملتقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *