محليات

وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ مذكرة تفاهم مع وزارة العدل في جمهورية القمر المتحدة

عقد مسؤولون من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد, ووزارة العدل والشؤون الإسلامية في جمهورية القمر المتحدة، الاجتماع الثاني للجنة التنسيق والمتابعة, لتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين في مجال الشؤون الإسلامية.

وقد رأس جانب الوزارة الوكيل للشؤون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن غنام الغنام، ومن الجانب الأخر الأمين العام لوزارة العدل والشؤون الإسلامية جان يوسف.

بحضور معالي وزير العدل والشؤون الإسلامية في الجمهورية موسى موهوما، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الإسلامية سعد إبراهيم.

وفي نهاية الاجتماع الذي عقد منتصف الأسبوع الماضي وجرى خلاله استعراض ما تم تنفيذه من برامج في محضر الاجتماع الأول بين الجانبين تم التوقيع على محضر الاجتماع الثاني.

وأشاد المجتمعون بالعلاقة الوثيقة بين حكومتي المملكة وجمهورية القمر المتحدة، مؤكدين أن:

تنامي هذه العلاقات وتطورها بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بجهود ومتابعة القيادتين الحكيمتين للبلدين الشقيقين.

يذكر أن الاتفاقية تضمنت تزويد الجانب القمري بـــما يحتاجه من إصدارات مجمع الملك فهد من المصحف الشريف, وترجمة معانيه.

وإقامة ورشة عمل مشتركة في مجال عناية المملكة بالقرآن الكريم، وإيفاد أئمة من الجانب السعودي لإمامة المصلين في رمضان بمساجد جمهورية القمر المتحدة.

ومشاركة الجانب القمري في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في مكة المكرمة، والتنسيق بين الجانبين لتقديم عدد من المنح الدراسية في الجامعات السعودية لدراسة التخصصات الشرعية.

كما تضمنت التنسيق بين الجانبين في تعيين الدعاة القمريين من خريجي الجامعات السعودية في التخصصات الشرعية.

وتزويد الجانب القمري بالكتب والمطبوعات الإسلامية، والمساهمة في إقامة مسابقة للقرآن الكريم, والسنة النبوية، وتنفيذ دورة شرعية للأئمة والدعاة في جمهورية القمر.

وقد اتفق الجانبان في نهاية الاجتماع, وتوقيع الحضر على أن يعقد الاجتماع الثالث خلال عام 1440هـ ، لمتابعة تنفيذ البرامج المتفق عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *