الأرشيف محليات

وزارة الدفاع تستقبل مائة موهوب في برنامج مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة

الرياض – البلاد
استقبل متحف صقر الجزيرة التابع للقوات الجوية الملكية السعودية الطلاب الموهوبين المشاركين في برنامج موهبة الصيفي 2014 م الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع بمقر مدارس منارات الرياض.
واوضح رئيس البرنامج المشرف العام مدارس منارات الاستاذ عبد الرحمن بن عبد الله المجلي ان الهدف من الزيارة اطلاع الطلاب الموهوبين المشاركين في البرنامج عن قرب على مجال علمي وهام جدا يتدربون عليه ضمن البرنامج وهو صناعة الطائرات ومكوناتها عن قرب والخصائص التي تتميز بها الطائرات الحربية عن غيرها، وشارك في الزيارة 100 طالب موهوب من المشاركين في البرنامج بمدارس منارات.
واردف نائب رئيس البرنامج الاستاذ سليمان فتح الله ان المتحف يهدف الى حفظ الإرث التاريخي للقوات الجوية والذي يحكي قصة النجاح المستمر لأكثر من 80 عام. ويعد المتحف واجهة مشرقة للقوات المسلحة بشكل عام والقوات الجوية بشكل خاص، وهو متحف جوي يسرد التطور التاريخي للقوات الجوية الملكية السعودية منذ نشأتها علي يدي الملك عبد العزيز إلى ما وصلت إليه في هذا العصر. يتكون المتحف من صالة عرض رئيسيه مغطاة تحتوي على طائرات حقيقية دخلت الخدمة في سلاح الطيران السعودي ومجسمات صغيرة لبعض الطائرات بالإضافة إلى أربع مقصورات وشاشات عرض وركن خاص بتاريخ القوات الجوية وفي الجزء العلوي يتعرف الزائر علي مجموعة من الأسلحة مثل الصواريخ والقنابل والرتب والملابس العسكرية كما يوجد بعض البترينات التي تحتوي على الأوسمة والأنواط العسكرية. ويضم المتحف تعريف برحلة الامير سلطان بن سلمان الى الفضاء، والاسلحة التي تستخدم على الطائرات و كرسي محاكاة لقيادة الطائرة. مضيفا فتح الله ان الزيارة تساهم في التيسير على الطلاب عملية بناء الطائرات التي يقومون بها ضمن البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *