محليات

ورشة عمل لتطوير سوق عكاظ سياحيا

الطائف – عبد الهادي المالكي
ناقشت ورشة عمل تطوير سوق عكاظ التي عقدت أمس في معهد السياحة بجامعة الملك عبدالعزيز بعنوان “سوق عكاظ.. المعوقات والتحديات والحلول”, عدداً من المحاور المتعلقة بتطوير السوق في الجوانب السياحية وخاصة أن سوق عكاظ استطاع خلال الفترة الماضية أن يستقطب شرائح مختلفة إلى جانب شريحة المثقفين والأدباء.
وخرجت الورشة بتوصيات ستدرج ضمن مشروع تطوير سوق عكاظ الذي يحظى بمتابعة من معالي أمين اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ مستشار أمير منطقة مكة المكرمة معالي الدكتور سعد بن محمد مارق.
وكان مشروع تطوير سوق عكاظ قد انطلق بموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ, الذي وجه بتشكيل فريق عمل لتطوير أنشطة وبرامج وفعاليات سوق عكاظ للأعوام الخمسة المقبلة بدءاً من الدورة العاشرة وتعيين الدكتور بريكان الشلوي مشرفا على تطوير سوق عكاظ .
وحقق المشروع تفاعلاً كبيراً بعد أن مدت جسور التواصل مع الشرائح المهتمة بسوق عكاظ من المثقفين والأدباء والتشكيليين والإعلاميين والمسرحيين من خلال ورش العمل التي أثرت المشروع بكثير من الأفكار والرؤى التطويرية التي تم رصدها لدراستها ومن ثم تضمينها استراتيجة التطوير التي سيتم صياغتها خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *