الثقافيـة

ورشة عمل بالرياض للحفاظ على المتاحف

الرياض – البلاد
نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ورشة عمل؛ بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف 2018.
وأجمع المشاركون في ورشة عمل بعنوان “فعاليات المتاحف الخاصة”، على ضرورة الحفاظ على التراث، وعلى الاهتمام بالمتاحف باعتبارها منارة ومنصة تحكي حضارات الأمم، مستدلين بتجارب دول باتت بعض متاحفها أشهر من أي معالم أخرى.
من جانبه، أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد سعيد العلم، أن الاحتفاء بمثل هذا اليوم يكرس أهمية المتاحف، التي تضم تاريخ وحضارات الأمم.
بدوره أكد عميد معهد العلوم العربية والإسلامية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سعد بن سعيد القرني، أن الجامعة تعمل من خلال متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام على إبراز الإنجازات التي حققتها الحضارة الإسلامية، عبر العصور الإسلامية الزاهرة في خدمة العلم، وما قدمه المسلمون من نجاحات ومكاسب علمية كان لها الأثر الواضح في إثراء الحضارة الإنسانية، باعتبارها أساسا للتقدم العلمي الحديث في مختلف ميادين العلوم. وأبرز المهندس سعيد القحطاني مدير إدارة المتاحف الخاصة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، جهود الهيئة في خدمة ملاك المتاحف الخاصة، مشيراً إلى أن العديد من المواطنين باتوا يشاركون الجهات الحكومية في الاهتمام بالمتاحفوالمشاركة في إبراز تاريخ وحضارة بلادهم.
وشدد مدير فرع الهيئة بالرياض المكلف عجب العتيبي، على جهود فرع الهيئة بالرياض في إجراءات المتاحف الخاصة كما أكد العقيد مشعل العتيبي مدير إدارة السلامة في الدفاع المدني على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة في المتاحف الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *