ملامح صبح

وتد.. شاعر المليون..لا قطر

شفق السريع

ودارت ماكينة البرنامج الأشهر في مسابقات الشعر (شاعر المليون) مجدداً وفي موسمٍ جديدٍ متجدد.. هذا البرنامج الذي أضحى (أيقونة) الشعر الثابتة.. تختلف حوله الآراء و تتفق..

ويبقى جماله في الاختلافات حوله، و هذا هو سر بقائه وثباته لمدة عقدٍ كاملٍ مكملاً العشر سنوات الأولى له..هذا الموسم سيكون مختلفاً، وسر الاختلاف هو عدم تواجد شعراء قطر والذين حصلوا على (رايته) مرتين..

ومن المتناقضات أن الموسم الأول حققه شاعرٌ قطري، وعند اكتمال عشر سنوات لا يتم تواجد أي شاعر قطري..غياب الشعراء القطريون وإن كان مؤسفاً لدى منظمي هذه المسابقة إلا أنه كان (شراً لا بد منه).. ويعود هذا الغياب بسبب القرار السيادي الذي وضعته دول المقاطعة بعدم السماح بدخول المواطنين القطريين إلى الإمارات.. وكذلك منع مواطني دول المقاطعة من دخول قطر..

هذا السبب يمنع أيضاً دخول عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي وكذلك العاملين في البرنامج من الإماراتيين الى قطر.. و هذا بحد ذاته سبباً كافياً لغياب شاعر المليون عن الدوحة في جولة اختيار الشعراء..القرارات السيادية لا تستند الى العاطفة.. ونحن لا زلنا على أمل كبير بأن تعود قطر الى عمقها الخليجي،وتبتعد عن مسببات ابتعادها..الجولات ستستغرق وقتاً طويلاً..فهل ستحكّم الدوحة العقل ليعود شعراؤها الى مسرح (شاطي الراحة)؟.

رتويت:
سلام يا سته على ست الاقطار
درع الخليج عْن العبث والخديعه
لـ/ خلف بن هذال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *