الرياضة

وتتوالى الإنجازات الرياضية.. قبضة الأخضر السعودي تكتب التاريخ بالتأهل التاسع لمونديال اليد

سوان- وكالات

أكد أبطال المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة اليد جدارتهم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2019م للمرة التاسعة في تاريخه ، وذلك بتصدره للمجموعة الأولى، عقب تفوقه على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠) ، في اللقاء الذي جمعهما أمس،

ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الثامنة عشرة المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية. فرض المنتخب السعودي أفضليته على مجريات اللقاء منذ بدايته، ووسع الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف في عدة فترات من الشوط، وكان بمقدوره توسيع الفارق أكثر من ذلك؛ لولا الهجمات السهلة الضائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بواقع (١٣-١٠). في الشوط الثاني، بدأ المنتخب الوطني بنفس الخطة، واستطاع زيادة الفارق التهديفي إلى أكثر من ستة أهداف،

وحافظ على ذلك حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (٢٦-٢٠) لصالح القبضة السعودية. وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي فرق مجموعته الأولى بالدور الرئيس من البطولة بالعلامة الكاملة بواقع أربع نقاط، فيما بقي عمان بدون أي نقطة.

العباس يحصل على الأفضلية في اللقاء
وقد حصل لاعب المنتخب، محمد العباس، على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأخضر مع منتخب عمان .

أخضر اليد في مواجهة مهمة أمام المستضيف كوريا الجنوبية
ويتواجه المنتخب مع نظيره المنتخب الكوري الجنوبي عند تمام الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، وذلك منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي للبطولة، ويدخل المنتخب السعودي اللقاء؛ بحثاً عن تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لضمان صدارة مجموعته الأولى في الدور الرئيس من البطولة والتأهل لنصف نهائي بطولة آسيا. حيث يمتلك الأخضر العلامة الكاملة بواقع أربع نقاط في رصيده من الفوز على إيران وعمان في الجولتين السابقتين، ويتصدر فرق المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية الذي يمتلك 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني.

المنيع يرفع التبريكات للقيادة الحكيمة والشعب السعودي
عبر رئيس اتحاد كرة اليد محمد المنيع عند سعادته بتأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لمونديال ألمانيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال المنيع : ” نهدي هذا الإنجاز لحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وإلى القيادة الرياضية، وعلى رأسهم رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، والشعب السعودي الكريم، والجماهير الرياضية كافة، وأسرة كرة اليد خاصة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *