محليات

هيئة المساحة تفوز بجائزة عالمية في الجغرافيا المكانية إلكترونيا

الرياض – البلاد
تسلم معالي رئيس الهيئة العامة للمساحة مريع بن حسن الشهراني ، في مدينة لشبونة البرتغالية ، شهادة وجائزة التميز في التقنية والابتكار لبوابة الهيئة الجغرافية المكانية الإلكترونية، خلال حفلٍ ختاميٍ للملتقى الجغرافي المكاني العالمي، الذي شارك فيه الاتحاد الأوروبي للبنية التحتية للمعلومات الجغرافية المكانية (إنسباير)، وهيئة الأمم المتحدة بلجنتها الخاصة في إدارة المعلومات الجغرافية المكانية القارِّي. وفي ختام الحفل ألقى معالي رئيس الهيئة العامة للمساحة كلمة للحضور أبرز خلالها اهتمام ولاة الأمر في المملكة بتقديم الخدمات المساحية والجغرافية المكانية، لجميع قطاعات الدولة والمستخدمين. ونوه بالدعم الدائم والمتواصل الذي تحظى به الهيئة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة، مما أسهم في تحقيق عدد كبير من النقلات النوعية، والإنجازات المتتالية.
واستعرض الشهراني الدور المهم الذي تقوم به الهيئة في إنتاج وتطوير تلك الخدمات المساحية والجغرافية المكانية، سواء كانت برية أو بحرية. وأشاد بالملتقى الذي حضره وحاضر به العديد من العلماء والمتخصصين من مختلف أقطار العالم، وأثروا خلال 5 أيام الكثير من الموضوعات ذات العلاقة بعلم الطوبولوجيا، المعروفة بالجغرافية المكانية، وما شهده من تطور في الوقت الحالي، مؤكداً أن الملتقى أتاح للمهتمين في هذا المجال تبادل الخبرات بينهم، والاطلاع على تجارب المشاركين في مجال المساحة بجميع جوانبها.
يذكر أن الجائزة التي نالتها الهيئة، جاءت بناءً على قرار لجنة فنية عالمية مختصة في مجالها، وعرضت خلال ذلك العديد من مميزات الخدمات التي تقدمها البوابة الجغرافية المكانية الإلكترونية للهيئة، على مستوى تهيئة الإمكانات لتكامل وتبادل المعلومات الجغرافية بين مختلف القطاعات الحكومية في المملكة، إضافة إلى إمكانية عرض الخرائط الفورية مصحوبة بالصور الجوية وصور الأقمار الصناعية لاستخدامها في عمليات إدارة الطوارئ، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها البوابة الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *