محليات

هيئة الترفيه تنظم فعاليات رمضانية لأهالي الغربية

جدة -حماد العبدلي
المدينة المنورة. محمد قاسم

تقدم روزنامة الهيئة العامة للترفيه عدداً من الفعاليات الرمضانية المميزة لأهالي المنطقة الغربية تعود عليهم بالفائدة والنفع خلال الشهر الكريم، وقد حرصت الهيئة على تنويع ما تقدمه لتشمل الترفيهية منها والخيرية والاجتماعية إذ تقام في قرية المرسال بجدة الفعالية التراثية الوطنية “1351هـ” التي تندرج تحت مبادرة “خلك تراثي” إلى 17 رمضان، والتي تحث الشباب على المحافظة على التراث الوطني، في حين تتناول فعالية “قمرا 2” من 16 إلى 18 رمضان عرض مستلزمات العيد، في طريق الملك عبدالعزيز.

وتشهد مكة المكرمة التي تحتفي بملايين المعتمرين طوال الشهر الكريم معرض “كنوز العصر الذهبي” التثقيفي في رحلة ملهمة للكشف عن نفائس العلم والمعرفة في الحضارة الإسلامية، وذلك ما بين 15 إلى 29 رمضان في فندق هيلتون بجبل عمر. أما المدينة المنورة فهي على موعد مع فعالية “احكي يا رمضان” خلال الفترة إلى 19 رمضان وذلك في الدائري الثاني بجوار مكتب العمل.

وعلى مدى الشهر الكريم تقام فعالية “خيمتنا” على طريق الملك عبدالعزيز، كما تقام فعالية “نقوة” في الفترة من 14 إلى 16 رمضان في “لي برستيج مول”، إضافة إلى فعالية “ليالي مشارف الرمضانية” في مجمع مشارف السكني في الفترة من 13 إلى 17 رمضان.

من جهة أخرى انطلقت فعاليات الهيئة العامة للثقافة بالتعاون مع فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة بعدد 14 فعالية لشهر رمضان المبارك، وتنوعت الفعاليات بأنشطتها المصاحبة للأطفال والكبار والتي تتناسب مع مختلف شرائح المجتمع، كما أشاد عدد من الأهالي والزوار بفعاليات الهيئة العامة للثقافة ووصفوها بأنها مفيدة وهادفة للفعاليات بمحور جديد في ظل رؤية المملكة 2030م .

حيث انطلقت فعاليات مرسم الطفل مساء يوم الثلاثاء بإشراف نخبة من الفنانين التشكيليين وشارك أكثر من 50 طفلاً وطفلةً بالفعالية.

وأكد أيمن حافظ مدير لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة أن الهيئة العامة للثقافة احتضنت الكثير من الفعاليات والأنشطة والبرامج في المدينة المنورة مؤكداً على مقومات وكوادر ثقافة وفنون المدينة وأنها تملك الكثير من المواهب والقدرات التي من خلالها تقيم وتنظم المهرجانات والفعاليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *