الأرشيف وسط البلد

هنأوا سمو ولي العهد بثقة الملك والشعب .. المسؤولون والمواطنون في جدة: مرحباً نايف الأمن

جدة – ابراهيم المدني
تصوير : محمد الأهدل :

هنأ عدد من المسؤولين وعمد الأحياء والمواطنين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد وقالوا في استطلاع لـ(البلاد) إن اختيار الأمير نايف هو اختيار موفق وذلك لما يتمتع به سموه من حنكة وخبرة طويلة في العمل السياسي والأمني.

ثقة واستحقاق
ومن جانبه رفع مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة الثقة الملكية الغالية التي أولاه إياها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين سموه الكريم ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله وزيراً للداخلية.. وأكد باداود بقوله: وإنه ليسعدني ويشرفني أن أتقدم بمبايعتي لسموه الكريم كفرد من أفراد الشعب السعودي.. وأشار مدير صحة جدة إلى أن إنجازات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الداخلية والخارجية على مدى تاريخه العريق تشهد له ولدوره الكبير في القفزات الهائلة التي حققتها المملكة العربية السعودية والتي نفتخر بها جميعاً في هذه البلاد المقدسة.. ولعل الأمن والأمان الذي تعيشه بلادنا واحد من هذه الشواهد الحية التي يعيشها كل مواطن وكل مقيم على أرض المملكة. وقد تميزت المملكة العربية السعودية بتحقيق نجاحات متقدمة على مستوى العالم في مكافحة الجريمة والإرهاب والتي لم تكن لتتحقق لولا فضل الله ثم بجهود وبصمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي بذل الكثير من وقته وجهده وصحته من أجل إرساء الأمن للمواطنين والمقيمين وحجاج بيت الله الحرام.. فهنيئاً لنا بهذه الشخصية الفذة والحكيمة فهو بحق شخصية جديرة بهذا المنصب وهو خير خلف لخير سلف.. ونسأل الله العلي القدير أن يوفق سموه ويسدد خطاه لكل ما يحبه ويرضاه، كما نسأله جلت قدرته أن يعينه لما فيه خير هذه البلاد والأمتين العربية والإسلامية جمعاء.

اختيار موفق
هنأ اللواء كامل بن حامد الحازمي مدير ادارة سجون جدة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز باختياره ولياً للعهد وقال لـ(البلاد) بالأمس دمعت عيوننا حزناً على فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز – يرحمه الله – واليوم نهنئ قيادتنا وشعبنا الوفي باختيار سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد. وأضاف اللواء الحازمي: الأمير نايف – يحفظه الله – مدرسة في الإدارة والعمل الأمني وهو الرجل المناسب في المكان المناسب.
وأشار مدير سجون جدة إلى أن خبرة الأمير نايف بالعمل الحكومي وحنكته إضافة لأخلاقه العالية من السمات التي ساهمت في اختياره خلفاً لأخيه الراحل الأمير سلطان يرحمه الله.
وهنأ اللواء الحازمي القيادة والشعب السعودي باختيار الأمير نايف داعياً الله ان يعينه على أداء مسؤولياته وأن يشد عضده باخوانه وأبنائه البررة.

خبرة ومواقف
وفي الإطار نفسه رحب المهندس محمد بن حمزة عجاج مستشار وكيل الأمين للخدمات اختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد وقال المهندس عجاج: الأمير نايف رجل دولة من الطراز الأول وصاحب خبرة طويلة في العمل السياسي ومواقفه من الإرهاب معروفة وجهوده لترسية الأمن في الوطن يشهد بها الجميع.. بل وصارت منهجاً للدول الأخرى للاستفادة منها في دولهم.
وأضاف المهندس عجاج.. أهنئ الوطن وقيادته والشعب السعودي بتولي الأمير نايف بن عبدالعزيز لولاية العهد وأتمنى له التوفيق والمضي بوطننا نحو التقدم والازدهار في ظل قيادة الوالد الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله.

هنيئاً لنا بنايف الأمن
من جانبه رفع عمدة حي مدائن الفهد الشرقية والوزيرية والإسكان الشيخ محمد بن حسن الزهراني خالص التهنئة لمقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بمناسبة اختياره لولاية العهد خلفاً لأخيه الراحل الأمير سلطان – يرحمه الله – وقال العمدة الزهراني: هنيئاً لنا بنايف الأمن ورجل الإدارة والسياسية وأبو الأيتام.. وأضاف العمدة محمد الزهراني قائلاً: سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز يحفظه الله خير خلف لخير سلف وهو امتداد لمدرسة الملك عبدالله وسلطان الخير.. وأشار الشيخ محمد بن حسن الزهراني إلى أن خبرة الأمير نايف الأمنية والسياسية ستساعده بإذن الله في موقعه الجديد وهو أهل لذلك ونسأل الله أن يوفقه ويحقق له أمانيه وتطلعات قيادته وشعبه.
وفي ذات السياق أكد الشيخ أحمد بن ناصر العبيكان على أن اختيار الأخير صاحب السمو الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يمثل الحنكة والحكمة التي تنتجها قيادة هذا البلاد الأمين وأضاف أن اختيار سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزير للداخلية وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ونحن من هذا المنبر ندعو الله العلى القدير أن يوفقه الى ما يحبه ويرضاه ونحن نبايعه على حفظ أمن هذا الوطن وعلى السير على خطى الأسرة المالكة وعلى المحافظة على مصالح الوطن والمواطنين وعلى استشعار المسؤولية المناطه بنا.
من جهته اكد لـ(البلاد) الأستاذ تركي الكريديس مدير إدارة الموارد البشرية في مجموعة الراجحي الدولية القابضة على أن الأمير نايف رجل كفء لولاية العهد وذو حكمة وإخلاص وسداد رأي ونحن نبايعه ونتمنى له التوفيق والسداد.
وأضاف الأستاذ تركي بقوله: لم يجبر كسرنا بوفاة الأمير سلطان إلا بعد تعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد ذلك الرجل المقدام المحنك الرجل المناسب للمكان المناسب أدام الله عزكم.
بدوره أكد رجل الأعمال نايف الراجحي على أن الأمير نايف بن عبدالعزيز نايف الحكمة هو نايف الوفاء ونايف العهد الجديد ونحن نبايعه وندعو له بالتوفيق والسداد.
من جانبه قال الشاعر بدر بن سالم القنبي إن الأمير نايف بن عبدالعزيز رجل من أهم رجالات الدولة الذين اتصفوا بالحنكة والشجاعة والحكمة ورقي الأخلاق. وقالت سيدة الأعمال ازدهار باتوبار الرجل المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب بكل إخلاص وفرح وقناعة وولاء نبايعك يا سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.. فخراً لنا ولايتك للعهد.. فأنت خير خلف لخير سلف.

رجل العطاء
من جهته رفع المهندس منصور علوي مدير إدارة الخدمات ببلدية العزيزية الفرعية بمحافظة جدة أصدق عبارات التهاني لمقام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد. وقال المهندس علوي: سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز رجل مشهود له بالعطاء وخدماته على قدر العقود الماضية تجعله الرجل المناسب في المكان المناسب. وأضاف المهندس منصور علوي: لقد وفق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في اختيار ولي عهده الأمين ونرجو من الله لقيادتنا ولولي عهدنا التوفيق والسداد.

حنكة وخبرة
من جانبها عبَّرت المواطنة أم عبدالرحمن عن سعادتها باختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد وقالت والدموع تغالب عينيها: بالأمس بكينا سلطان الخير واليوم نهنئ نايف الأمن بولاية العهد ونأمل من الله الكريم القوي المتين أن يوفق قيادتنا الرشيدة لما فيه خير وطننا وأمتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *