الرياضة

هل يحلق (العالمي) .. في القمة؟

تقرير – محمد صالح

(عُد يا نصر)، هذا هو حال كافة جماهير (الشمس) التي تنتظر وبكل قوة عودة (العالمي) للانطلاقة من جديد، والصعود إلى أعلى القمم ألا وهي (منصة البطولات)، يكفي ألم وقهر .. يكفي جروح والبطولات من أمامه تروح، عُد يا عالمي كما نعرفك .. تلك العبارات التي يبوح بها المشجع النصراوي في كل مكان يصدح بها، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال الاستراحات والجلسات الجماهيرية الخاصة بـ(الأصفر والأزرق).

منذ انتفاضة موسم 2015-2014 .. 2016-2015، والنصر يتخبط من الحين والآخر، والسبب يعود إلى سوء اختيار الأجهزة الفنية، إضافة لعدم التعاقد مع محترفين يساندون (العالمي) بجانب اللاعبين المحليين، والأهم عمل الإدارة السابقة التي قدمت في تلك الموسمين أعمالاً خيالية، لكن الأمير فيصل بن تركي، في فترة ما بعد تحقيق الدوري مرتين وكأس ولي العهد، شنّت جماهير الشمس هجوماً كبيراً عليه، وطالبته في أكثر من منصة إعلامية بالرحيل، حتى تنحى (كحيلان النصر)

وتم اسناد المهمة بشكل مكلف إلى سلمان المالك، ولم تطل فترته، حتى استلم الرئيس (الشامخ) كما تطلق عليه الجماهير سعود آل سويلم وبدأ يرسم خارطة طريق النصر للعودة وبكل قوة إلى منصات البطولات والإنجازات التي تروي عطش (مدرج الشمس).

(البلاد) تواصل رصد تقارير الأندية السعودية .. وضيفنا اليوم نادي النصر (العالمي) وما قدمته الإدارة منذ استلامها دفة الأمور الإدارية حتى اللحظة .. إليكم التفاصيل:

أول الغيث
طلّت أولى البشائر على نادي النصر، عندما أعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ، سعود آل سويلم رئيساً لمجلس إدارة (العالمي)، وكان الموافق 14 مارس، حينها انتعش النصراويون من ذلك التكليف، والسبب يعود إلى الملائة المالية التي يملكها آل سويلم وإعلانه بالعمل الكبير خلال المرحلة القادمة لعودة النصر لوضعه الطبيعي.

قضايا عالقة
ما أن استلم رئيس النصر المهمة الجديدة لقيادة (العالمي)، تحدث عن أهم الأمور العالقة في القضايا المتراكمة على الكيان الأصفر، حيث نشر تغريدة عبر حسبها جاء نصها: نظراً لما وجدته بعد استلام مهامي كرئيس لنادي النصر من أمور مالية غير واضحة وقضايا عالقة غير محسومة (قد) تتسبب في عقوبات على النادي فقد تم رفع خطاب بالأمر لرئيس الهيئة والذي قام مشكوراً بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في هذه القضايا، وإحالتها لهيئة الرقابة والتحقيق، وأضاف: أعد جماهير العالمي بأنني سأبذل كل ما يتطلبه الأمر، لتجنيب النصر أي عقوبات، متى ما كانت الأمور منظورة، ولم يصدر فيها أحكام.

كارينيو عاد
من الأمور الإيجابية التي أسعدت الجماهير النصراوية، انهاء ملف التعاقد مع الجهاز الفني، ولكن هذه المرة (حبيب القلب) الأوروغوياني دانيال كارينيو الذي عاد من جديد، واتفقت معه الإدارة على عقد لمدة موسم واحدة، قابل للتمديد في حال اتفق الطرفين على ذلك، ويعد (الداهية) من أهم الأسماء التي ساهمت في عودة النصر إلى البطولات خلال السنوات القليلة الماضية، ويعتبر كارينيو من المدربين المميزين الذين يملكون الروح العالية وايجاد طريقة اللعب في الجانب النفسي.

الميثاق ضرنا
من الأمور التي أشعلت الوسط الرياضي خلال شهر إبريل الماضي، حديث رئيس النصر سعود آل سويلم عن ميثاق الشرف والذي تضرروا منه، حيث قال عبر حسابه: نادي النصر تضرر كثيراً من ميثاق الشرف، وقيدنا كثيراً، ونحن في إدارة العالمي نرفض هذا الميثاق، ومن اليوم نعلن انسحابنا منه، وأضاف: بكل صراحة ووضوح أقولها: نادي النصر حاول مفاوضة عدة لاعبين نجوم في الدوري السعودي، ولكن للأسف ميثاق الشرف وقف عائقاً أمامنا، باذن الله في المستقبل القريب العاجل سنجلب من نريد في الدوري السعودي للعالمي، كاللاعب عمر السومة وهو من أبرز اهتماماتنا مستقبلاً.

تدعيم الحراسة
الصفقات المحلية النصراوية كانت بدايتها مع حارس مرمى الفتح السابق عبدالله العويشير، حيث أبرمت الإدارة عقداً احترافياً معه لمدة ثلاث سنوات بناء على طلب المدرب الأورغوياني كارينيو.

الغنام والمنصور
مواصلة لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في (العالمي) نجحت الإدارة في ضم نجمي الفيصلي سلطان الغنام وحمد المنصور لمدة أربع سنوات بداية من الموسم القادم، ويعتبر النجمين من اللاعبين المميزين في خانتي (الظهيرين الأيمن والأيسر).

برازيلي جديد
تأخر الصفقات الأجنبية، أمر أقلق الجماهير النصراوية كثيراً، والتي ظلت تحاصر آل سويلم عبر حسابه الرسمي في تويتر كل يوم، لإغلاق ملف الأجانب، وما هي أيام إلا وانهت إدارة النصر إجراءات التعاقد مع لاعب المحور البرازيلي أراوجو بيتروس لاعب نادي ساوباولو البرازيلي، حيث تم شراء بطاقة اللاعب والتوقيع معه لمدة موسمين، حيث سبق ولعب أراوجو في صفوف فلومينينزي وبوا إشبورتي وبينابولينسي وكورينثيانز وساو باولو، فيما كانت مغامرته الوحيدة خارج البرازيل في صفوف ريال بيتيس الإسباني.

ابن المغرب
بين فترة وفترة تهل الصفقات النصراوية على جماهير (الشمس)، وما أن هدأت عاصفة بيتروس، إلا وأعلنت إدارة آل سويلم التعاقد مع الدولي المغربي النجم نور الدين أمرابط، القادم من فريق واتفورد الإنجليزي لمدة ثلاث مواسم، حيث أعرب اللاعب عن سعادته بتمثيل العالمي، حيث قال (ابن أسود الأطلس): أنا سعيد ومتحمس باللعب لفريق النصر، وأتطلع لتحقيق مطالب جماهير النصر المدهشة.

البيروفي راموس
من المطالبات الملحة قبل الجهاز الفني بقيادة (الداهية) كارينيو التعاقد مع مدافع قوي لتعزيز صفوف الفريق الأول، وليكون بجانب البرازيلي برونو، فبعد مشاورات عديدة من قبل الإدارة والمدرب، اتفقا على انهاء التعاقد مع (الصخرة) البيروفية كريستيان راموس صاحب 29 عاماً لمدة 4 مواسم، قادماُ من نادي فيراكروز المكسيكي، حيث شارك راموس في 69 مباراة دولية مع منتخب بيرو، سجل فيها 3 أهداف منذ العام 2009، كما سبق أن لعب لأندية: أليانزا ليما، وخوان أريش من بيرو، وجيمناسيا لابلاتا من الأرجنتين، وإيميلك الكولومبي، وفيراكروز المكسيكي، وفي 307 مباريات لراموس مع جميع الأندية سجل 12 هدفًا، وصنع مثلها، كما سجل 3 أهداف في 71 مباراة دولية مع بيرو.

(الكنغر) نصراوي
بالرغم من وجود الحارس الدولي السابق وليد عبدالله، والوافد الجديد عبدالله العويشير، إلا أن الداهية كارينيو أصر على التعاقد مع حارس مرمى أجنبي، ولم تتردد الإدارة النصراوية في تلبية رغبة المدرب، حيث أعلنت إدارة آل سويلم عن اتمام تعاقدها مع الحارس الاسترالي براد جونز بموجب عقد مدته موسمين، قادماً من نادي فينورد الهولندي، وبذلك يصبح براد أول حارس أجنبي يحمي عرين العالمي في التاريخ.

صفقة الموسم
كافة صفقات نادي النصر في كفة، وصفقة المهاجم الدولي النيجيري الهداف الخطير (الأسمر) أحمد موسى في كفة أخرى، حيث اشعلت واشغلت الوسط الرياضي في الوطن العربي والعالمي، وتداولت وسائل الاعلام خط سير الصفقة لحظة بلحظة، ففي المرة الأولى فشلت المفاوضات، والكل اعتقد أن إدارة (الشامخ) سعود آل سويلم ستستسلم للأمر الواقع، إلا أن الرئيس (المطنوخ) ظل وراء موسى حتى اقنعه واقنع ناديه، وتم التعاقد معه لمدة 4 سنوات قادماً من نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وشهدت المفاوضات بين الأطراف الثلاثة شداً وجذباً دام حوالي شهر، قبل أن يحسمها سعود آل سويلم ملبياً جميع شروط النادي الإنجليزي واللاعب النيجيري، وتعتبر صفقة النيجري أحمد موسى للنصر نقلة نوعية في تاريخ صفقات الدوري السعودي للنجوم ، نظير سمعة اللاعب الدولية خاصة بعد تألقه اللافت في المونديال الروسي الأخير.

المشاركات الخارجية
سيشارك فريق النصر هذا الموسم في أربع بطولات ما بين محلية وخارجية، وتطمح الجماهير إلى العودة من جديد لصعود المنصات بعد غياب موسمين بسبب تخبطات فنية وإدارية، وسوف يطل العالمي في بطولة الدوري السعودي، وكأس الملك، إضافة إلى المشاركتين الخارجية المتمثلة في بطولة دوري أبطال آسيا، والبطولة العربية للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *