الثقافيـة

(هل العوجا) أطول جدارية وطنية بالمملكة تحتضنها الشرقية

الدمام-حمودالزهراني
بدأت بالمنطقة الشرقية أعمال أطول جدارية وطنية بالمملكة، تتضمن سيرة ملوك المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها، ومراحل نشأتها وتطورها، بمشاركة 17 فنانا وفنانة من مختصي الفن التشكيلي، وتأتي هذه المبادرة النوعيةن التي تنظمها بلدية الخبر بالتعاون مع فريق كانفش الفني، تحت مسمى ” جدارية هل العوجا ” بطول 200 م، وارتفاع 3 م، على شارع الأمير تركي بن عبدالعزيز بكورنيش الخبر .
وكشف رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدين أن المبادرة جاءت لتعزيز الإنتماء والوطنية بين الأفراد، وخلق بيئة بصرية جمالية لواجهات وطرقات محافظة الخبر ، مؤكدا أن هذه الجدارية تعد الأولى من نوعها كأطول جدارية وطنية بالمملكة.
وأوضح المهندس الزايدي، أن جدارية هل العوجا ستتحول بعد اكتمالها إلى معلم ثقافي بالمنطقة الشرقية، يحاكي تطور المملكة منذ تأسيسها، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستتضمن مشاركة فئات غالية بمجتمعنا مثل أبناء الشهداء من رجال الأمن وذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام ومرضى السرطان من خلال الرسم في أجزاء مخصصة بهذه الجدارية .
وأكد المشرف على المبادرة المهندس عبدالعزيز الربيع على الجهود الكبيرة التي بذلها الأفراد العاملون بها منذ بداية الفكرة، وحتى انطلاق العمل.
وأشارت المشرفة على الفريق الفني ميساء الرويشد إلى مشاركة 17 فنانا وفنانة من مختصي الفن التشكيلي بالمنطقة الشرقية، بهذه المبادرة الوطنية، بينهم طفل عمره 12 عاما، ورجل ستيني، أبدعوا جميعا في رسم الجدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *