أون لاين الأرشيف

هروب الخادمات يثير الذعر على تويتر

تزايد عدد الخادمات الهاربات أصبح هاجس كل بيت سعودي خاصة وأن تكاليف استقدام الخادمات تزايدت بشكل كبير ووصلت لآلاف الريالات مما يجعل من هروبهم مشكلة يعاني منها الكثير من السعوديين، وأصبحت قضية هروب الخادمات الشغل الشاعل للعديد من النشطاء الاجتماعيين على موقع \"تويتر\" والذين عبّروا عن استيائهم لذلك مطالبين الأجهزة الأمنية ووزارة الداخلية السعودية باتخاذ إجراءات تكفل تقليل هذه العملية تهميداً للقضاء عليها.
\"البلاد\" بحثت داخل صفحات الموقع واختارت لكم بعض التغريدات التي تتناول المشكلة من كافة جوانبها:
قضية متجددة
فهد البطي: \"هروب الخادمات قضية متجددة ولم تحل من قبل الداخلية.. مع العلم أن التأشيرة ب 2000ريال فهل دور الداخلية فقط أخذ الرسوم والبقية للجحيم\".
Apr Rimi Al-Saa ‏ @: \"ويستمر مسلسل هروب الخادمات! وحليلها أمي تعلّم وتسنّع وتسوي \"Make Over\" ويي البنغالي ويشرّدهن بعد ما يتأكد إن أمي أنهت مهمتها\".
h tagred Al-muslmani‏ @: \"ظاهرة هروب الخادمات والسائقين بدأت بالتضخم والاستفحال ويكاد يعاني منها يومياً كل بيت\".
h mubarak alrasasi ‏ @: بالأمس في سكتنا تم القبض على أحد سائقي الأجرة ترافقه (المعلمة) في محاولة لتهريب إحدى الخادمات!! المسلسل التلفزيوني (هروب خادمة) مازال يعرض.
خسارة مالية
سعد آل بريك : \"يا جماعة وش الحل مع هروب الخادمات؟!! يعني إنت تدفع مبلغ فيزة وقيمة تكاليف المكاتب وتيجي كم شهر وتهرب..!! يعني إنت خاسر من كل الجهات..!!\".
Viva Syria: \"مشكلة هروب الخادمات ويشتغلوا بالساعة برة .. وطول عمري ضد أني أجيب اندونيسية بالساعة بس لأني محتاجة ابغا أي أحد ولا لاقية\".
@RashidALFowzan‏ : \"المشكلة عند الهروب لا يوجد من يضمن حقوقك.. خادمتي هربت وسافرت من الرياض لجدة برا وتقدمت بشكوى ولم تقبلها الشرطة البلاغ\".
مخالفة
سلطان الأسمري: \"الظالم والمظلوم في حال هروب الخادمات, حال خلاف, ولا نستطيع الحكم سوى إن الهارب مخالف للنظام ويجب محاسبته, ثم النظر في سبب هروبه\".
‪رسالة
عمر السليمان: \"رسالة إلى‪‏ وزارة الداخلية لتطوير نظام الشرط ونظام التبليغ عن الحوادث الجنائية والسرقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *