الرياضة

هازارد ورفاقه يطمعون في نقاط بنما

جدة- البلاد
يتأهب المنتخب البلجيكي، لخوض غمار  مبارياته في مونديال روسيا لكرة القدم، بلقاء سهل أمام نظيره البنمي، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة السابعة على ملعب “فيشت الأولمبي” بمدينة سوتشي.

يدخل منتخب بلجيكا المونديال في مشاركته الثالثة عشرة للعرس العالمي طامعًا في تحقيق نتائج كبيرة؛ خاصة في ظل الترشيحات الكبيرة من جانب المحللين والمتابعين، لما يمتلكه الفريق من لاعبين على أعلى مستوى.

ويعتبر منتخب “الشياطين الحمر” أحد المنتخبات المرشحة لتقديم عروض قوية في البطولة وبلوغ الأدوار النهائية، بعدما كان أحد أفضل المنتخبات في التصفيات، ونجح في اقتناص بطاقة العبور دون أي هزيمة خلال 10 مباريات، فاز في 9 وتعادل مرة واحدة فقط، أحرز لاعبوه 43 هدفًا، وتلقى مرماهم 6 أهداف فقط، وتصدر منتخب بلجيكا المجموعة الثامنة لتصفيات قارة أوروبا برصيد 28 نقطة.

ويلعب الإسباني روبيرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي بطريقة متميزة، ولا يعتمد على ثبات في طريقة اللعب أو الخطة، ويعتمد بشكل كبير على اللاعبين أصحاب المهارات الكبيرة.

ويمتلك مجموعة كبيرة من النجوم، أبرزهم كورتوا حارس المرمى، وإيدين هازارد ودي بروين ولوكاكو وغيرهم من اللاعبين المميزين.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب بنما في أول ظهور له بكأس العالم، ويسعى لتقديم صورة مشرفة وإثبات أن تأهله لم يكن صدفة كروية، وأنه يستحق التواجد في العرس العالمي.

واستهل المنتخب البنمي مشواره في تصفيات قارة أمريكا الشمالية (الكونكاكاف)، من دور المجموعات مباشرة، واحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بعد فوز في 3 مباريات وتعادل وهزيمتين.

وتمكنت بنما من احتلال المركز الثالث في المرحلة الأخيرة (الدوري) للتصفيات، برصيد 13 نقطة، بعد أن حققت 3 انتصارات وتعادلت 4 مباريات وتلقت 3 هزائم، وأحرز لاعبوها 9 أهداف فيما تلقوا 10 أهداف.

وسيكون أمام المدير الفني الكولومبي هرنان داريو مهمة صعبة في هذا اللقاء خاصة أنه الظهور الأول لفريقه في المونديال، كما أنه لا يمتلك نجومًا كبارًا عدا لويس تيخادا.

وستكون المواجهة، هي الأولى بين المنتخبين؛ حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض.

وتنطلق المباراة الإثنين، في تمام السادسة مساء بتوقيت السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *