دولية

نيويورك تتعرض لأسوأ حريق منذ ربع قرن

نيويورك- وكالات
لقي 12 شخصا حتفهم، أمس الجمعة، بحريق ضخم شب في حي برونكس بمدينة نيويورك الأمريكية.
وقالت إدارة الإطفاء بالمدينة في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن الحريق اندلع في الطابق الثالث من المبنى السكني، مشيرة إلى أن أكثر من 160 من عامليها منتشرون في الموقع.
وساهمت الرياح الشديدة التي ضربت مدينة نيويورك، مساء الخميس، في إذكاء النيران
وإلى جانب القتلى أصيب 4 أشخاص بجروح خطيرة بينما وصفت جراح 11 آخرين بأنها طفيفة ومتوسطة، وفق ما قال مسؤول في الإنقاذ ورئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو.
وأوضح بلاسيو : “شاهدنا الليلة في حي برونكس أسوأ مأساة حريق في نيويورك منذ ربع قرن”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى العثور على اثنين من الموتى في حوض الاستحمام.
وتقول السلطات الأميركية إن السبب وراء الحريق ليس معروفا حتى الآن، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.
وتلقت خدمات الإطفاء في المدينة مكالمة بشأن حريق شب في مبنى سكني مكون من 5 طبقات في حي برونكس في السابعة مساء بالتوقيت المحلي، وخلال دقائق وصلت فرق الإطفاء التي أنقذت حياة 12 شخصا كانت النيران تحاصرهم في المبنى.
وأوضح متحدث باسم هذه الخدمات أن الحريق بدأ في الطابق الأول وسرعان ما امتدت النيران إلى الطوابق الأخرى، وذلك بسبب لجوء البعض إلى اشعال المدافئ لدرء موجة الصقيع التي تضرب المدينة.
وتقول وسائل إعلام أميركية إن ليلة الخميس كانت باردة جدا في نيويورك وبلغت 11 تحت الصفر بسبب موجة الصقيع التي تضرب عددا من الولايات الأميركية.
واتخذت السلطات الأميركية من مدرسة مجاورة ملجأ مؤقتا لإيواء سكان المبنى المنكوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *