محليات

(نيوم) تجذب استثمارات الصندوق السيادي الروسي

جدة ــ رويترز

اعلن صندوق الاستثمار المباشر الروسي انه وشركاء له يعتزمون المشاركة في بناء مدينة نيوم السعودية الجديدة، وذلك في اطار مشاريع من المتوقع ان تبلغ قيمتها الإجمالية عدة مليارات من الدولارات.

وقال بيان للصندوق انه سيعمل مع شركائه على تسهيل مشاركة شركات الابتكار الروسية الرائدة في مجالات الطاقة الشمسية والصحة والتعليم والذكاء الصناعي والنقل فائق السرعة والبنية التحتية للموانئ وشحن المنتجات الزراعية.

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق كيريل ديمترييف للصحفيين، خلال مؤتمر استثماري في انه يتوقع ان تبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع عدة مليارات من الدولارات.

وصرح ديمترييف بان بلاده تطمح الى تعزيز الاستثمارات مع المملكة من ملياري دولار حاليا إلى 6 مليارات دولار خلال عامين.

وتوقع ديمترييف ان يحتل الصندوق السعودي-الروسي المشترك، الذي تم اطلاقه بين البلدين مرتبة بين اكبر 20 صندوقا استثماريا في العالم.

كما كشف عن تطلع الصندوق الروسي لاستثمار مليار دولار في المملكة بقطاعات البتروكيماويات والتكنولوجيا والبنية التحتية، ويتوقع ان توفر 10 آلاف فرصة عمل، مشيرا إلى ان شركة سيبو الروسية العاملة في مجال البتروكيماويات ستبدأ العمل في المملكة خلال العام المقبل 2018.

وقال ان الصندوق الاستثماري الروسي سيتفوق على بقية الصناديق السيادية حول العالم، بعوائد تتجاوز 10% سنويا.واشار الى ان منتدى مبادرة “مستقبل الاستثمار في الرياض” يعتبر فرصة لبحث الاستثمارات المستقبلية بين مختلف دول العالم، واصفا أداء صندوق الاستثمارات العامة السعودي بأنه يتمتع بالكفاءة في العمل والنمو السريع،

خاصة بعد استثماره في “أوبر” و”سوفت بنك”. وقدر حجم استثمارات صندوق الاستثمار المباشر الروسي بنحو 40 مليار دولار مع شركائنا، منها 10 مليارات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *