الأرشيف محليات

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين .. الأمير خالد بن بندر يدشن منتدى الرياض الاقتصادي

الرياض – واس ..

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى – حفظه الله – ، دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ،مساء أمس فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي، وذلك بفندق \"الريتز كارلتون\" بالرياض، بحضور عدد كبيرٍ من المسؤولين الحكوميين والمختصّين والأكاديميين ورجال وسيدات الأعمال.
وبدئ الحفل المعد لهذه المناسبة بالقران الكريم ، ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا حول مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة.
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، كلمة رحب فيها بالحضور قائلا : على بركة الله نفتتح الدورة السادسة لمنتدى الرياض الاقتصادي نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى – حفظه الله – سائلا المولى عز وجل أن يكلل أعمالكم وجهودكم بالتوفيق والسداد.
ونوه سموه برعاية خادم الحرمين الشريفين لمنتدى الرياض الاقتصادي ، الذي يجسد دعماً كبيراً لأعماله وأنشطته منذ انطلاقته في دورته الأولى ، كما يجسد دعم الدولة لمؤسسات القطاع الخاص وتفعيل دورها في المجتمع من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة ، وأن المنتدى ينعقد في ظل نمو اقتصادي متسارع واكبه إصلاحات شاملة شهدتها المملكة العربية السعودية في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.
كما نوه سموه بالدعم الكبير الذي يلقاه المنتدى من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع نائب رئيس المجلس الاقتصادي الأعلى – حفظه الله – ، ناقلاً تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وتقديرهما وتمنياتهما للمنتدى والمشاركين فيه النجاح والتوفيق.
ورفع سموه في ختام كلمته الشكر والتقدير وعميق الامتنان لخادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على دعمهما المتواصل واهتمامهما بكل ما من شأنه أن يخدم هذا البلد ومواطنيه ، كما قدم سموه شكره للقائمين على المنتدى والمشاركين فيه والجهات الراعية والحضور.
ثم ألقى رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره وامتنانه على الرعاية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، للمنتدى في دورته السادسة استمراراً لدعمه ورعايته السامية للمنتدى منذ انطلاقته في دورته الأولى.
عقب ذلك ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية الدكتور عبدالرحمن الزامل كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور ، مثمنًا باسم أعضاء وعضوات الغرفة لسموه الاهتمام والدعم المتواصل لقطاع الأعمال باعتباره شريكًا للقطاع الحكومي في جهود تعزيز الاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع.
عقب ذلك كرم سموه الرعاة الذين أسهموا في إقامة هذا المنتدى.
عقب ذلك دشن سمو أمير منطقة الرياض المعرض المصاحب ، واطلع على ما يحتويه من أقسام ، كما استمع إلى شرح من قبل العارضين.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب الحفل أن المنتدى سيطرح قضايا ومشكلات القطاع الحكومي والقطاع الخاص وسيضع الحلول المناسبة لها ويرفعها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، مشيراً إلى أن المنتدى له أهمية كبيرة من خلال إقامته كل عامين , معرباً عن أمله في أن يكون التوفيق حليفه ويخرج بتوصيات يكون لها النفع للوطن والمواطنين.
وأوضح سموه أن التوصيات ستطرح حلولاً مناسبة لحل جميع ما يتعلق باحتياجات وهموم المواطن من الجهات الحكومية والقطاع الخاص, مؤكداً أن مدينة الرياض هي في قلب كل مواطن وتحظى باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بصفتها عاصمة ثقافية وسياسية واجتماعية واقتصادية , وكل مواطن يسعى إلى دفع التنمية بهذه المدينة ، ونحن نعمل جاهدين لخدمه الرياض وتنميتها وتحقيق المشروعات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *