محليات

نوادر العملات والقهوة الشعبية تجذب زوار(الوفاء)

الدمام- حمودالزهراني

اختتمت الخيمة الطبية بمهرجان الوفاء بسيهات فعالياتها والتي استمرت لأكثر من أسبوع , إذ تواجد داخل الخيمة أكثر من 30 ركنا تم تخصيصها للاستشارات والمعايير والنصائح الطبية بجانب إقامة أكثر من 22 محاضرة على المسرح الطبي والذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل زوار المهرجان.

وأعادت القهوة الشعبية على أرض مهرجان الوفاء الكثير من الذكريات الجميلة لكبار السن الذين أختاروها كمتنفس لهم أثناء تواجد عوائلهم في بقية الفعاليات اذ يوجد داخل القهوة الشعبية أكثر من 8 اركان تحتوي على المأكولات الشعبية وبعض تراث الماضي حيث أكد القائمون على فعاليتها ان الهدف من إحياء المقهى “إحياء تراث الماضي “تراث الآباء والأجداد” ، و وخصصت أحد الأركان للأسر المنتجة.
ويشارك معرض جماعة العملات والطوابع في “بيت الديرة” ضمن فعاليات مهرجان الوفاء التاسع بسيهات لعرض مجموعة من العملات الورقية والمعدنية العريقة اذ يعتبر جمع العملات هواية منذ الصغر للمتواجدين في أركان المعرض والتي أكسبتهم خبرة دامت أكثر من عشرين عاما .

و أكد العاملون و أصحاب الهواية ان أهداف عرض العملات الورقية والمعدنية هي تطوير الهواية و التعريف بها وتحفيز الهواة الجدد بوصف جمع العملات بأنها “هواية الملوك” إذ كان من أشهر الملوك في جمع العملات الملك فاروق (آخر ملوك مصر. واحتوى المعرض على مجموعة من العملات عمرها ما يقارب الثلاثة آلاف سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *