الأولى

نهضة شاملة لأحياء العوامية

الدمام-حمود الزهراني
انتهت أمانة المنطقة الشرقية بالكامل من أعمال الهدم لمباني حي المسورة البالغ عددها 488 منزلا، تمهيدا للبدء في أعمال الإزالة.
وقال المتحدث الرسمي بالأمانة محمد بن عبدالعزيز الصفيان ، أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الهدم في حي المسورة ببلدية العوامية بمحافظة القطيف، وذلك لتنفيذ مشروع التطوير خلال عامين وهي المدة الزمنية المقترحة.
وشدد على أن مشروع حي المسورة يأتي من ضمن المشاريع التنموية الهامة التي تنفذها الأمانة حاليا في محافظة القطيف، وتتضمن أعمال الهدم والإزالة كافة المنازل القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها المتر ونصف، ما تتسبب في تشكيل خطورة على ساكني الحي إضافة الى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي وافتقارها لكافة وسائل السلامة.
وقال أن المشروع يتضمن إنشاء سوق النفع العام ، ومحلات تجارية ذات طابع تراثي، إضافة إلى المنطقة الأثرية، وأيضا إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، وكافتيريات ومطاعم، وقاعات مناسبات رجال ونساء ، إضافة إلى إنشاء مجمع تجاري، ومبانٍ استثمارية، ونادٍ نسائي، وكذلك إنشاء رياض الأطفال، وعدد من مواقف انتظار السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *