الأولى

نظام الحمدين يواصل استبداده .. وتحرك دولي ضد «بي إن سبورت»

جدة ـ البلاد

أعلن الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي الشروع في إجراءات عملية لحماية الرياضة من ممارسات قناة بي إن سبورت غير الأخلاقية. ونشر الاتحاد، بيانا على حسابه في موقع تويتر، عقب اجتماع لمجلس إدارته، برئاسة رجاء الله السلمي وبحضور أعضاء المجلس. ووفقا للبيان، جدد اتحاد الإعلام الرياضي التأكيد على رفض انتهاكات وتجاوزات قنوات بي إن سبورت وسعيها لتسييس الرياضة.

كما أكد البيان رفض الاتحاد لاستغلال القناة الحقوق الحصرية لأهداف سياسية تتنافى مع الرياضة وقيمها وتسيء لمهنة الإعلام وصدقيته.

وقرر الاتحاد تشكيل فريق عمل لمزيد من التواصل مع الاتحادات الإعلامية الدولية والقارية والإقليمية، للعمل على حماية الرياضة من الممارسات غير الأخلاقية التي تنتهجها بي إن سبورت.

وفى السياق استنكرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا، في رسالة للمفوض السامي لحقوق الإنسان، ورئيس مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، منع سلطات الدوحة مريضا قطريا أجرى جراحة في السعودية من دخول البلاد.

وكان القطري صالح الحمران قد أجرى عملية جراحية في القلب بأحد مستشفيات المملكة قبل أن ترفض الدوحة دخوله. ورفعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا رسالة إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان ورئيس مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، أعربت فيها عن استنكارها لمنع سلطات قطر من دخول الحمران إلى بلاده وحرمانه من رؤية والديه وأسرته. وأكدت المنظمة أن ممارسات دولة قطر مع مواطنيها هو انتهاك صريح وواضح لكل الاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *