الأرشيف المنبر

نريد متحفًا رياضيًا باسم: متحف الأمير فيصل بن فهد للرياضة السعودية!

كنت أتحدث لبعض أصدقائي نجوم العهد الذهبي لكرة القدم السعودية الكباتن (صالح النعيمة-ماجد عبدالله-فؤاد أنور-محمد عبدالجواد-نواف وصفوق التمياط-صالح خليفة-يوسف الثنيان-سامي الجابر-محمد الدعيع-محسن الجمعان…وغيرهم) عن فكرة تأسيس متحف للرياضة السعودية تحمل اسم الراحل-المغفور له بأذن الله-صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز-طيب الله ثراه الذي قاد الرياضة السعودية الى هامات الامم. يجمع هذا المتحف تاريخ الكرة السعودية منذ التأسيس حتى الان وخاصة تاريخها الذهبي حين كانت الكرة السعودية مضرب الامثال الرياضية وحديث الشارع الرياضي في جميع دول العالم, ولم لا, ألم يصل منتخبنا السعودي الى كأس العالم عدة مرات؟,ألم يفز منتخبنا السعودي ببطولة كأس آسيا عدة مرات أيضا؟,وكأس العالم للشباب ودورة الخليج والبطولة العربية؟, وكانت الاسماء التي ذكرتها من الرياضيين هم بالفعل نجوم قول وفعل.
ولكني شعرت في أجابات بعض النجوم أنهم غير راضيين عما أصاب الكرة السعودية الآن, ولسان حالهم يقول:
“أن الفتى من يقول هاأنذا ليس الفتى من يقول كان أبي”
كأنهم يرون الكرة السعودية الان من منظار تشائمي وهي مستمرة في التدهور والانحطاط وعدم الاكتراث أو الاهتمام من قبل الاندية واللاعبين برياضة بلادهم ماداموا ينعمون بالملايين التي تدخل حساباتهم البنكية. قلت لنجوم العهد الذهبي:”ولكن ما ذنبكم أنتم فقد قمتم بواجبكم الوطني وأعطيتم للرياضة السعودية معناها الذي تستحقه بين أمم العالم. فأجابني الكابتن ذو الاخلاق العالية (صالح النعيمة-كبتن المنتخب السعودي ولاعب الهلال السابق), ولم لا يادكتور, فكرتك رائعة ووطنية تدل على ولائك للوطن وللرياضة السعودية. ثم أنهالت على أجابات النجوم بالتأييد لانشاء المتحف الرياضي السعودي.
نحن نعلم أن المتحف هو المقر الدائم من أجل تثقيف وتوعية المجتمع وتطويره, ويكون المتحف الرياضي المقترح مفتوحا للعامة (وبسعر رمزي), وبه تحفظ وتجمع وتعرض كل مايتعلق بالانديه والرياضيين والمباريات بالصوت والصورة (تاريخهم-أنجازاتهم-أهدافهم-مبارياتهم-فنايلهم-صورهم-حتى رؤساء الاندية) باختصار كل مايتعلق بالرياضة والرياضيين. هذه المميزات التي يحتويها هذا المتحف الرياضي تكون متوفرة لاغراض تعليمية-دراسية-ترفيهية-رياضية-تاريخية. ونحن وأنتم نعلم أن هناك عشرات بل الاف من المتاحف في بلادنا وبلدان العالم, ولكن لايوجد متحف رياضي واحد في بلادنا,فمتى نحظى بهذا المتحف الذي يحمل اسما غاليا على الرياضه والرياضيين في بلادنا((فيصل بن فهد بن عبدالعزيز))؟ سؤال أوجهه بالاصالة عن نفسي وبالنيابه عن الرياضيين والمواطنيين والمقيميين عشاق الرياضة السعودية-الى صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب!

[email protected]
-الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *